رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المندلاوي: إسهامات رجال الدين كبيرة في الدفاع عن العراق وحفظ نسيجه

نشر
الأمصار

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم السبت، أن إسهامات رجال الدين كبيرة في الدفاع عن العراق وحفظ نسيجه المجتمعي، فيما دعا رجال الدين إلى دعم جهود الحكومة والبرلمان والاستمرار في التصدي للتطرف الديني والفكري.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، أجرى جولة ميدانية في الحضرة القادرية، رافقه فيها النائب حسن الخفاجي، حيث كان في استقباله متوليا الحضرة الشيخ خالد الگيلاني، والشيخ عفيف الدين الگيلاني، وجمع من العلماء والشيوخ الأفاضل".

وأضاف البيان، أن "المندلاوي أدى صلاة المغرب في جامع الشيخ عبد القادر الگيلاني، وزار الضريح ومكان الخلوة واطلع على المقتنيات الثمينة والتاريخية الموجودة في الحضرة، كما استمع إلى تاريخ ونسب ومكانة الشيخ الگيلاني، فضلًا عن مناقشة احتياجات القائمين على الحضرة، وأبرز المشاكل والمعوقات التي تواجههم، إضافة إلى تفقد المواطنين المتواجدين في المكان ومتابعة طلباتهم".

وأكد المندلاوي- بحسب البيان- "على دور ومكانة رجال الدين، وإسهاماتهم الكبيرة في الدفاع عن العراق والحفاظ على النسيج المجتمعي عبر التاريخ وطيلة الظروف القاسية التي مر بها العراق"، مبينًا، أن "تضافر وتعاون السلطتين التشريعية والتنفيذية سرّع خطوات الإنجاز والإصلاح، داعيًا في الوقت ذاته المشايخ إلى المساهمة في دعم الحكومة ومجلس النواب، إضافة إلى التصدي للتطرف الديني والفكري وإشاعة روح التسامح والتعايش بين الناس".

العراق.. المندلاوي وهمام حمودي يؤكدان على الحوار كأساس لاختيار رئيس للبرلمان 

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم السبت، ورئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، الشيخ همام حمودي على الحوار والتوافقات كأساس لاختيار رئيس للبرلمان.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان: إن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل في مقر إقامته، اليوم السبت، رئيس المجلس الأعلى الإسلامي العراقي، الشيخ همام حمودي".

وأضاف، أنه "جرى خلال اللقاء مناقشة جملة من الملفات والقضايا المحلية المهمة، وآخر مستجدات المشهد السياسي، لا سيما حراك القوى الوطنية لاختيار رئيس لمجلس النواب، والتأكيد على ضرورة الإسراع في حسم هذا الملف على أساس الحوار والتوافقات"، مبينا، أنه "جرى الاتفاق أيضا على دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها والانفتاح الإيجابي على المحيطين الإقليمي والدولي وبما يحقق مصالح العراق وشعبه".

العراق.. المندلاوي يدعو إلى دعم ورعاية الموهوبين والمتفوقين وتطوير قدراتهم الذهنية

دعا رئيس مجلس النواب العراقي بالنيابة، محسن المندلاوي، إلى دعم ورعاية الموهوبين والمتفوقين وتطوير قدراتهم الذهنية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل بمكتبه، اعضاء مركز تنمية الابداع في العراق، والطلبة الحاصلين على المراكز الاولى في بطولة الحساب الذهني التي اقيمت في الهند".