رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدوري الألماني| البايرن يتحدى فولفسبورج وليفركوزن يخوض مواجهة سهلة أمام بوخوم

نشر
بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

يُواجه فريق «بايرن ميونخ» نظيره «فولفسبورج» مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة  الـ 33 من عمر مسابقة الدوري الألماني، للموسم الحالي 2023 - 2024.

بايرن ميونخ ضد فولفسبورج

ويحتضن ملعب «أليانز أرينا» معقل البافاري مواجهة بايرن ميونخ ضد فولفسبورج في السادسة والنصف مساء اليوم بتوقيت القاهرة.

ويحتل البايرن المركز الثالث حاليًا في جدول الترتيب برصيد 69 نقطة، وبفارق نقطة واحدة فقط عن شتوتجارت  الثاني برصيد 70 نقطة.

ويسعى بايرن ميونخ، صاحب الملعب والجمهور، للفوز وخطف نقاط المباراة الثلاث لاستعادة وصافة البوندزليجا والمركز الثاني.

وخرج بايرن ميونخ الألماني خالي الوفاض من الموسم الحالى 2023 - 2024، دون تحقيق أى لقب بعد خسارته الأربع بطولات الممكنة، وهي كأس السوبر الألمانية، الدورى، كأس ألمانيا ودوري الأبطال.

ويعد الموسم الحالي، هو الأول للفريق البافاري، الذي خرج بدون الحصول على أي لقب، منذ موسم 2011 - 2012، وبالتحديد منذ 12 عامًا.

باير ليفركوزن ضد بوخوم 

وفي مباراة أخرى، يحل فريق باير ليفركوزن بطل الدوري الألماني للموسم الحالي ضيفًا ثقيلًا على نظيره بوخوم في إطار منافسات الجولة  ال 33 من عمر الدوري الألماني، للموسم الحالي 2023 - 2024.

ويستقبل ملعب رورستاديون مباراة بوخوم ضد باير ليفركوزن في تمام الساعة 8.30 مساء بتوقيت القاهرة.

ويتربع فريق باير ليفركوزن المتوج بلقب الدوري الألماني للموسم الحالي علي عرش صدارة ترتيب الدوري الألماني برصيد 84 نقطة، بينما يتواجد بوخوم في المركز 14 برصيد 33 نقطة.

ويتسلح بوخوم بالملعب والجمهورلتحقيق نتيجة إيجابية بالانتصار أو التعادل للهروب من المراكز المتأخرة.

وضمنت فرق باير ليفركوزن، المتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه، بايرن ميونخ، شتوتجارت، لايبزيج الرابع ودورتموند الخامس تواجدها في دوري الأبطال الموسم المقبل.

رسميًا.. باير ليفركوزن يتأهل لنهائي الدوري الأوروبي بعد التعادل أمام روما

تأهل فريق «باير ليفركوزن» الألماني، إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي للموسم الحالي 2023-24، على حساب نظيره «روما» الإيطالي بمجموع المباراتين بنتيجة 4-2، رغم تعادله إيجابيًا 2-2 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس على ملعب «باي أرنيا»، ضمن منافسات إياب دور نصف النهائي من بطولة «يوروبا ليج».

باير ليفركوزن ضد روما

جاءت أهداف المباراة عن طريق كل من لياندرو باريديس هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 43، و66 على التوالي، قبل أن يقلص الفارق اللاعب جيانلوكا مانشيني في مرماه بالدقيقة 83.

شهدت المباراة ندية بين الفريق وكان روما قريبًا من بلوغ نهائي الدوري الأوروبي لولا خطأ مانشيني الذي كلف فريقه الخروج من المسابقة.

ليفركوزن ضد روما 

انتهت مباراة الذهاب بين فريقي ليفركوزن ضد روما بفوز بطل الدوري الألماني بنتيجة 2-0 في العاصمة الإيطالية روما ما يجعل مهمته أسهل نسبيًا نتيجة اللعب على أرضه ووسط جماهيره.

وتأهل فريق روما إلى نصف نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد الفوز على ميلان بنتيجة 3-1 في مجموع المباراتين بعدما فاز ذهاب بهدف نظيف وعاد لتكرار الانتصار بنتيجة 2-1 في العودة.

بينما تأهل فريق باير ليفركوزن إلى دوري نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي بعد التغلب على وست هام بنتيجة 3-1 استطاع خلالها الفوز في الذهاب بنتيجة 2-0، وعاد مُتعادلًا في الإياب بنتيجة 11.

مُدرب منتخب ألمانيا يُعلّق على تتويج «ليفركوزن» بلقب البوندزليجا

يأمل «يوليان ناجلسمان» مدرب المنتخب الألماني، في دفعة قوية من لاعبي «باير ليفركوزن» الفائز بلقب الدوري الألماني «بوندزليجا»، خلال المنافسة على بطولة أمم أوروبا التي تستضيفها ألمانيا في شهري يونيو يوليو.