رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليفاندوفسكي يحسم الجدل بشأن رحيله عن برشلونة

نشر
الأمصار

يتمسك البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، بموقفه حيال الرحيل عن النادي الكتالوني.

وذكرت تقارير صحفية مؤخرا، أن ديكو المدير الرياضي لبرشلونة سيجتمع مع بيني زاهافي، وكيل ليفا، الأسبوع المقبل (الذي يبدأ غدا الاثنين)، من أجل دراسة خفض راتبه أو رحيله.

ومن جانبه، يرحب المدرب تشافي هيرنانديز برحيل ليفا، واستغلال راتبه في التعاقد مع مهاجمين آخرين.

ووفقا لصحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن موقف ليفاندوفسكي لم يتغير، حيث أنه سعيد في برشلونة، ويرغب في البقاء مع الفريق حتى عام 2026.

وأشارت الصحيفة إلى أن نجم بايرن ميونخ السابق، يدرك أنه لم يسجل هذا الموسم نفس عدد الأهداف، التي أحرزها في الموسم الماضي، لكنه يعلم أيضًا أن الفريق بأكمله ينطبق عليه نفس الأمر.

ويعتقد ليفا أنه في حالة جيدة جسديًا، ويمكنه الظهور بشكل إيجابي في الموسم المقبل، وأن برشلونة قادر على المنافسة، إذا أجرى النادي بعض التعديلات على القائمة.

كما أن أسرته استقرت بسهولة في برشلونة، لذا يخطط للعيش في العاصمة الكتالونية، عقب اعتزال كرة القدم.

ويرى ليفا كذلك أنه لا يزال قادرًا على اللعب في أعلى مستوى، لمدة عامين آخرين، لذا فهو ليس منجذبا لفكرة الانتقال الآن إلى السعودية، رغم أن لديه عروضًا مهمة.

ويفضل ليفاندوفسكي الاستمرار في الكرة الأوروبية، أولًا في برشلونة، وربما بعد ذلك في بولندا، ثم قد يفكر في مغامرة خارج أوروبا قبل الاعتزال، حيث يحب فكرة اللعب في الولايات المتحدة، وفقا لصحيفة "سبورت".

تين هاج يخطط للتعاقد مع فرينكي دي يونج

ذكرت تقارير صجفية إنجليزية وإسبانية، اليوم السبت، أن المدير الفنى الهولندى إريك تن هاج مدرب مانشستر يونايتد يخطط لإفساد مساعى برشلونة بتحقيق الإستقرار لقائمة المدرب تشافى هيرنانديز.

وتسعى الإدارة الرياضية فى برشلونة لتجاوز أخطاء المواسم السابقة بالحفاظ على القوام الرئيسى للفريق بل وتدعيم العجز فى بعض المراكز من أجل الحفاظ على هدوء العلاقة بينهم وبين المدرب تشافى هيرنانديز.

وكان برشلونة قد أعلن عن بقاء تشافى لموسم جديد كمدرب للبلوجرانا بعدما كان قد إتخذ قرارًا بالرحيل عن النادى وترك المجال لتعيين مدرب جديد.

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أنه رغم أن مستقبل تن هاج مع المان يونايتد غير مضمون، إلا أنه يقاتل لضم مواطنه فرينكى دى يونج من برشلونة، ويصطحبه معه إلى وجهته المقبلة.

وأفادت الصحيفة الإسبانية،  بأن تن هاج يملك علاقة قوية مع دى يونج، حيث عملا سويًا فى أياكس أمستردام، وبالفعل حاول ضمه الصيف الماضى لمانشستر يونايتد لكن باءت المحاولات بالفشل.