رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قتلى وجرحى في قصف للجيش الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف لمدفعية وطيران الجيش الإسرائيلي، على مناطق مختلفة من قطاع غزة.

وفي بيت لاهيا، وصلت جثامين 12 قتيلا إلى مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، فيما لا يزال عشرات المفقودين تحت الأنقاض جراء الغارات المتواصلة على مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية، إن قوات الجيش الإسرائيلي وسعت توغلها شرقي بلدة ومخيم جباليا، وأطلقت النار باتجاه مراكز إيواء نازحين.

وأفادت مصادر طبية، بأن 18 قتيلا و6 مصابين وصلوا إلى المستشفى الكويتي بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية جراء استمرار القصف على مناطق متفرقة من المدينة.

وفي مدينة غزة، أفادت المصادر بنقل إصابة إلى المستشفى المعمداني في غزة بعد تجدد القصف على حي الزيتون، فيما أشارت طواقم الإسعاف والإنقاذ إلى أن هناك نحو 16 فلسطينيا ما زالوا عالقين تحت أنقاض أحد المنازل المدمرة بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وفي وسط القطاع، أطلقت آليات الاحتلال النار على منازل المواطنين شرقي دير البلح والمغازي.

وتواصل قوات الجيش الإسرائيلي، عدوانها على قطاع غزة برا وبحرا وجوا منذ السابع من تشرين الأول الماضي، ما أسفر عن مقتل 34971 فلسطينيا، و78641 مصابا، إضافة إلى آلاف الضحايا الذين ما زالوا تحت الأنقاض، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

الجيش الإسرائيلي يعتقل 28 فلسطينياً بالضفة الغربية

شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات وتفتيشات واعتقالات واسعة في مناطقة متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت 28 فلسطينيا، فيما درات اشتباكات في مخيم بلاطة قضاء نابلس، أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، أن قوات الجيش اعتقلت 28 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، وخاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الجيش عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

51 قتيلاً حصيلة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة

ومن جهة أخرى، قالت وزارة الصحة بغزة، إن الاحتلال الإسرائيلي، ارتكب 5 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 51 قتيلاً، و75 إصابة خلال 24 ساعة.

وأشارت الوزارة في تقريرها الإحصائي اليومي للهجوم الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، في يومه الـ203 إلى أنه ما زال عدد من الضحايا تحت الركام، وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 34.356 قتيلاً و77368 إصابة، منذ السابع من أكتوبر الماضي.