رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الهند: العثور على طائرة مُسيرة بها كميات من المواد المخدرة

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات  الهندية  العثور على طائرة بدون طيار تحمل حزمة من مادة الهيروين المخدرة بالقرب من الحدود الهندية الباكستانية في منطقة  أمريتسار في ولاية البنجاب ،شمالي البلاد.

و حسبما ذكرت قناة "إنديا تي في" الهندية اليوم الأحد،أطلقت قوات الأمن عملية بحث واسعة النطاق في المنطقة، حيث وجدت أن حزمة الهيروين كانت ملفوفة بشريط لاصق ومثبتة بحلقة معدنية ملحقة بالطائرة.
كما عثرت قوات أمن الحدود على عبوتين أخرتين من الهيروين في مقاطعة تارن تاران،في نفس الولاية ومغلفة أيضا بشريط لاصق.

وأجرت قوات حرس الحدود عمليات بحث مشتركة في المنطقة بالتعاون مع شرطة الولاية الهندية، بعدما قدم جناح الاستخبارات التابع لقوات حرس الحدود الهندية معلومات استخبارية تتعلق بوجود شحنات مخدرات في المنطقة الحدودية.

الهند: مصرع وإصابة 25 شخصًا بسبب سوء الأحوال الجوية

لقي شخصان مصرعهما وأصيب 23 آخرون؛ بسبب سوء الأحوال الجوية، بعد أن ضربت عاصفة ترابية قوية مدينة دلهي الهندية.

مصرع وإصابة 25 شخصًا بسبب سوء الأحوال الجوية

وأفادت شرطة (دلهي)، اليوم السبت، بأن العاصفة تسببت في تضرر الكثير من المباني واقتلاع عدة أشجار وانقطاع الكهرباء عن أكثر من مائتي شخص، حسبما أوردت قناة (إن دي تي في) الهندية.

كما صرح مسؤولون بمطار (دلهي)، بأنه تم تحويل مسار تسع رحلات جوية إلى مدينة (جايبور) جراء العاصفة.. وتأثرت حركة المرور في عدة مناطق بالعاصمة الوطنية بسبب ضعف الرؤية وسقوط الأشجار الذي أدى إلى تضرر عدة سيارات.

يتضمن مناخ الهند نطاقًا واسعًا من ظروف الطقس عبر نطاق جغرافي واسع وتضاريس متنوعة، ما يجعل التعميم أمرًا صعبًا. استنادًا إلى تصنيف كوبن للمناخ، تضم الهند ستة أنواع فرعية من المناخ، تتنوع بين الصحراء القاحلة في الغرب، والتندرا الجبلية والأنهار المتجمدة في الشمال، والمناطق الاستوائية الرطبة الداعمة للغابات المطيرة في الجنوب الغربي، ومناطق الجزر. تضم العديد من المناطق في الهند أشكالًا مختلفة من المناخ الأصغري، لتصبح من أكثر البلاد المتنوعة مناخيًا في العالم. تتبع دائرة الأرصاد الجوية في الهند المعايير العالمية فيما يتعلق بالفصول المناخية الأربعة مع إجراء بعض التعديلات المحلية: الشتاء (ديسمبر ويناير وفبراير)، الصيف (مارس وأبريل ومايو)، تعني الرياح الموسمية الموسم الممطر (من يونيو حتى سبتمبر)، وفترة ما بعد الرياح الموسمية (من أكتوبر حتى نوفمبر).