رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرازيل تتلقى دعم من البنك الدولي بقيمة 125 مليون دولار.. تفاصيل

نشر
الفيضانات
الفيضانات

أعرب البنك الدولي عن تخصيص مبلغ قدره 125 مليون دولار لدعم المناطق المتضررة من الفيضانات في البرازيل.

وصرح البنك الدولي في بيان صادرعنه أن هذا المبلغ سيتم توجيهه من مشروعات موجودة بالفعل في البرازيل، مع التنسيق مع السلطات البرازيلية على مستوى الحكومة المركزية والولايات والبلديات لتوفير موارد جديدة.

وتابع البيان إلى أن هذه الأموال ستستخدم لتقديم مساعدة فنية وتمويل مشاريع مثل مشروع مارشال للتعافي من آثار الفيضانات في ولاية ريو جراند دو سال، التي تعرضت لأضرار جسيمة جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات.

وأعربت "صوفي ناوداو"، القائمة بأعمال مدير عمليات البنك الدولي في البرازيل، عن تضامن البنك مع سكان ولاية ريو جراند دو سال الذين تأثروا بشدة جراء الكارثة، مشيرة إلى خبرة البنك في التعامل مع الأزمات وإعادة بناء المناطق المتضررة من الكوارث الطبيعية في دول عدة حول العالم.

 وأكدت استعداد البنك للتعاون مع السلطات لتفادي وقوع كوارث مستقبلية وتجنب الأضرار البشرية والمادية بمثل هذا الحجم الكبير.

ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات في جنوب البرازيل إلى 107 شخصاً

قال مسئولو الدفاع المدني في ولاية ريو جراندي دو سول البرازيلية، اليوم الخميس، إن عدد ضحايا الفيضانات العارمة في مناطق جنوبي البرازيل ارتفع إلى 107 أشخاص.

وقال مسئولون إن 136 شخصا آخرين ما زالوا في عداد المفقودين، فيما أصيب 374 شخصا. وأجبرت الفيضانات أكثر من 230 ألف شخص على مغادرة منازلهم، وتضرر ما يقدر بـ 4ر1 مليون شخص أو أكثر في 425 بلدة في الولاية.

ونقلت القوات الجوية البرازيلية 25 طنا من إمدادات الإغاثة إلى المنطقة، ومنها أدوية ومحطات لمعالجة المياه ومواد غذائية.

وقال الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في منشور على تطبيق إكس، إن "العمل يتواصل، والبرازيل متحدة في جهودها لإعادة بناء ريو جراندي دو سول." وكانت الأمطار قد هطلت مرة أخرى في العاصمة الإقليمية بورتو أليجري، بعد ظهر أمس الأربعاء.

وأصدرت سلطات الدفاع المدني في ريو جراندي دو سول تحذيرا من هطول أمطار غزيرة وهبوب عواصف قوية تزيد سرعتها على 90 كيلومترا في الساعة على أجزاء واسعة من الولاية.