رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تعلن إسقاط 6 مروحيات و36 مسيرة لأوكرانية

نشر
الأمصار

أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها، اليوم الأحد، إسقاط 6 مروحيات و36 مسيرة تابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، وتحرير 4 بلدات في مقاطعة خاركوف.

 القوات المسلحة الروسية

وتابعت الوزارة في بيان أذاعته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك) - أن الطيران التشغيلي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية التابعة لمجموعات من القوات المسلحة الروسية أسقط 4 طائرات هليكوبتر من طراز "مي-24" بالقرب من منطقة مانفيلوفكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك، ومروحية من طراز "مي-8" تابعين للقوات الجوية الأوكرانية، وتم استهداف القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 131 منطقة، بالإضافة إلى إسقاط مقاتلة من طراز "ميغ-29" تابعة للسلاح الجوي الأوكراني.

 الدفاعت الجوية الروسية

وأشارت الوزارة إلى أن الدفاعت الجوية الروسية أسقطت 36 مسيرة أوكرانية و8 صواريخ "توتشكا-أو" وقنبلة موجهة من طراز "هامر" و23 قذيفة من طرازات "فامبير" و"جراد" و أولخا"، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الدفاع الروسية: إسقاط 6 مروحيات و36 مسيرة للقوات الأوكرانية وتحرير 4 بلدات بخاركوف
قوات من الجيش الروسي

القوات حررت 4 بلدات  في مقاطعة خاركوف “ جاتيشيه كراسنويه موروخوفيتس وأولينيكوفو”

و ذكرت الوزارة أن القوات حررت 4 بلدات جاتيشيه، كراسنويه، موروخوفيتس وأولينيكوفو في مقاطعة خاركوف، لافتة إلى استهداف وحدات من قوات مجموعة "الشمال" التابعة للقوات الروسية، القوات الأوكرانية في مناطق ديجيتارنوي وفولشانسك وكازاتشيا لوبان بالمقاطعة، موضحة أن قوات كييف بلغت ما يصل إلى 100 جندي ودبابتين ومركبة قتالية مدرعة من طراز "كوزاك" وأربع مركبات.

مجموعة قوات "الغرب"

وأشارت إلى أن وحدات من مجموعة قوات "الغرب" التابعة للقوات الروسية، سيطرت على مواقع أكثر فائدة وهزمت تشكيلات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق ماكييفكا وأرتيوموفكا وتشيرفونايا ديبروفا في لوجانسك، ويامبولوفكا وتورسكوي في دونيتسك، مؤكدة تمكن القوات الروسية من صد 4 هجمات مضادة، وفقد القوات الأوكرانية لنحو 190 عسكريًا، ومركبتين قتاليتين مدرعتين، وأربع شاحنات صغيرة، ومدفع هاوتزر أمريكي من طراز "إم777"، ومدفع هاوتزر "ميستا-بي" ومدفعا أمريكي الصنع من طراز "إم1119".

وأوضح البيان أن وحدات من قوات مجموعة "الجنوب" التابعة للقوات الروسية صدت هجومين مضادين، وفقدت القوات الأوكرانية أكثر من 620 عسكريًا، بالإضافة إلى تدمير 6 مستودعات ذخيرة ميدانية تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية.