رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق صاروخ من غزة على مستوطنة سديروت

نشر
الأمصار

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد،  إنه تم اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة نحو مدينة سديروت الجنوبية قبل قليل.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، دوت صفارات الإنذار في المستوطنة للمرة الثانية اليوم.

ولا توجد تقارير عن أضرار أو إصابات.

وتم إطلاق الصاروخ تجاه سديروت بعد دقائق فقط من صوت صفارات الإنذار للاحتفال ببداية "يوم الذكرى".

أفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية، اليوم الأحد، بإطلاق صفارات الإنذار  مجددا في المستوطنات القريبة من غلاف غزة، محذرة من إطلاق الصواريخ القادمة.

ووفقا لصحيفة تايمز أوف إسرائيل"، يمكن سماع صفارات الإنذار في البلدات والمدن بما في ذلك سديروت وإفيم ونير آم وغافيم وكلية سابير؛ وذلك للمرة الثانية خلال ساعة.

الجيش الإسرائيلي يعلن فتح معبر جديد شمال غزة لزيادة المساعدات

أعلن الجيش الاسرائيلي، اليوم الأحد، أنه تم فتح معبر جديد بالتنسيق مع الولايات المتحدة شمال قطاع غزة لتسليم المساعدات الإنسانية.

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، يقع ما يسمى معبر "إيريز" الغربي في منطقة زيكيم، على الساحل.

وتم بناء المعبر من قبل قسم الهندسة في وزارة الدفاع بحكومة الاحتلال، وسلطة المعابر التابعة للوزارة، والوحدات الهندسية للجيش الإسرائيلي.

ويقول جيش الاحتلال الإسرائيلي إن المعبر تم فتحه "كجزء من الجهود المبذولة لزيادة طرق المساعدات إلى قطاع غزة، وإلى شمال قطاع غزة على وجه الخصوص".

وأشار إلى  أنه تم تسليم العشرات من الشاحنات التي تنقل الدقيق من برنامج الأغذية العالمي من ميناء أسدود إلى قطاع غزة عبر المعبر الجديد، بعد "خضوعها لفحوصات أمنية".

بيان عاجل من حماس بشأن موقف بايدن من وقف إطلاق النار بغزة

أصدت حركة حماس، اليوم الأحد، بيانا بشأن التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وقال فيها إن وقف إطلاق النار في غزة مرهون بإطلاق  حماس سراح المحتجزين في القطاع.

ووفقا لوكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، قالت الحركة في بيانها، "نتابع باستهجان التصريحات وندين هذا الموقف للرئيس الأمريكي، فإننا نعتبره تراجعاً عن نتائج الجولة الأخيرة من المفاوضات، التي أفضت إلى موافقة الحركة على المُقتَرَح الذي تقدّم به الوسطاء في مصر وقطر، بعلم واطلاع الوسيط الأمريكي".

وتابع البيان: "أبدينا في كل مراحل مباحثات وقف العدوان المرونة اللازمة للمضي باتجاه إنجاز اتفاق، وتوجت هذا التوجه بالموافقة على المقترح الأخير، قبل أن يسارع الإرهابي نتنياهو وحكومته إلى الانقلاب على هذا المسار عبر الشروع في عدوانه على شعبنا في رفح وجباليا وغزة، والتصعيد الوحشي لمجازره في مختلف مناطق قطاع غزة، في تأكيدٍ على سعيه إلى استمرار حرب الإبادة في قطاع غزة،  وعدم اكتراثه بحياة أسراه".