رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حزب العمال البريطاني يدعو الحكومة إلى وقف بيع الأسلحة لإسرائيل

نشر
الأمصار

وجه حزب العمال البريطاني لأول مرة عدة دعوات الحكومة البريطانية لتعليق بيع الأسلحة لإسرائيل، وذلك بسبب المخاوف المتزايدة من الهجوم العسكري الإسرائيلي على مدينة رفح الفلسطينية.

وذكرت صحيفة "تلجراف" البريطانية اليوم أن وزير الخارجية في الحكومة البريطانية المعارضة، ديفيد لامي، دعا السلطات البريطانية لتجميد بيع الأسلحة التي قد تستخدم في الهجوم على رفح.

حزب العمال البريطاني يدعو لفرض عقوبات على إسرائيل وسفارة فلسطين ترحب - RT  Arabic

ويُشير التقرير إلى انخراط حزب العمال في هذا الموقف الجديد، الذي يتعارض مع موقف الحكومة البريطانية، حيث أكد وزير خارجيتها ديفيد كاميرون أمس أن وقف صادرات الأسلحة البريطانية إلى إسرائيل لا يُعتبر خيارًا حكيمًا.

وفي توضيح للتحول في موقف حزب العمال، أوضح لامي: "لقد عارض حزب العمال الهجوم الإسرائيلي على رفح لعدة أشهر، وكان واضحًا أنه ينبغي عدم المضي قدمًا في هذا السياق".

وأشار إلى تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي أكد لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن الولايات المتحدة لن تزود إسرائيل بالأسلحة التي يمكن استخدامها في هجوم على رفح، متجاهلاً تحذيرات المجتمع الدولي.

وأكد لامي ضرورة أن تعمل حكومة المملكة المتحدة الآن مع الولايات المتحدة لمحاولة منع الهجوم على رفح، وأنه في حال استمر الهجوم، فإن المملكة المتحدة ستتخذ إجراءات مماثلة لتلك التي تتخذها الولايات المتحدة.

إسبانيا: الاعتراف بالدولة الفلسطينية الأداة الأفضل الآن لحماية حل الدولتين


أفادت “واشنطن بوست”، عن وزير الخارجية الإسباني، أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية هو الأداة الأفضل الآن لحماية حل الدولتين، ولتهدئة الأوضاع في قطاع غزة وتخفيف التصعيد والصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

تصريحات مهمة من وزير الخارجية الإسباني:

ونقلت واشنطن بوست عن وزير الخارجية الإسباني، بأن هناك بالفعل كارثة إنسانية تحدث في غزة وستخرج عن نطاقها، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة". 

وأكد وزير الخارجية الإسباني، إنه يطالب بوقف دائم لإطلاق النار في غزة، مع خطر امتداد العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى رفح الفلسطينية، بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي على عدد من المناطق في قطاع غزة، بالإضافة إلى فرض حصار خانق على القطاع.

خطر امتداد العمليات العسكرية الإسرائيلية إلى رفح الفلسطينية

وشدد وزير الخارجية الإسباني، على أنه يطالب بفتح جميع النقاط البرية مرة واحدة وإلى الأبد لتقديم المساعدات للمدنيين في غزة، موضحًا أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية أمر ضروري للغاية إذا أردنا حلا سياسيا للوضع بالشرق الأوسط.

وقال وزير الخارجية الإسباني، إن حل الدولتين يعني جعل السلام نهائيا لا رجعة فيه وتجنب دوامات العنف المتواصلة.

وفي محاول للتنديد وطرد المحتل الإسرائيلي الغاشم، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.