رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الإسرائيلي يرتكب 7 مجازر في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية

نشر
جرائم الجيش الإسرائيلي
جرائم الجيش الإسرائيلي

قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن قوات الجيش الإسرائيلي، ارتكبت في اليوم الـ220 من هجومها على قطاع غزة، 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 57 قتيلاً و82 مصاباً خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت فى بيان اليوم الإثنين، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وكشفت الصحة الفلسطينية، عن ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي إلى 35091 قتيلاً و78827 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إسعاف شمال غزة: إبادة جماعية في جباليا.. انتشالنا أكثر من 20 قتيل

أكد مدير إسعاف الخدمات الطبية في شمال غزة، أن قوات الجيش الإسرائيلي تستهدف عربات الإسعاف في مخيم جباليا، وذلك بالتزامن مع تصاعد العمليات العسكرية في قطاع غزة وتصاعد الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية في عدد من المناطق وتزايد حدة العمليات في رفح الفلسطينية.

وشدد مدير إسعاف الخدمات الطبية في شمال غزة، على أنه تم انتشال أكثر من 20 قتيل وعشرات المصابين في مخيم جباليا.

وأوضح مدير إسعاف الخدمات الطبية في شمال غزة، قوات الاحتلال تشن حرب إبادة جماعية في مخيم جباليا. 

وكان قد قُتل خمسة فلسطينيين جراء غارة إسرائيلية على مقبرة الفالوجا غرب مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية بمقتل 3 فلسطينيين، وإصابة خمسة في قصف إسرائيلي على منزل في منطقة مواصي القرارة بخان يونس جنوب قطاع غزة.

كما قتل 4 فلسطينيين جراء استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وفي ذات السياق، قُتل شخصين وأُصيب آخرون، جرّاء الغارات المُتواصلة التي يشنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على "خان يونس" جنوب قطاع غزة، لترتفع حصيلة القتلى في المدينة إلى 32 شخصًا، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مصادر طبية قولها إن فلسطينيًا قُتل وأُصيب آخرون في غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية في حي الأمل بخان يونس، بالتزامن مع تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي لمناطق وسط المدينة.

وفي محاول للتنديد وطرد الجيش الإسرائيلي، أظهرت المقاومة الفلسطينية براعته وكفاءته من خلال اختراق الخط الحدودي وصولًا إلى عدد من المستوطنات الإسرائيلية وأسر عدد من قوات الاحتلال وهو ما أسقط كبرياء إسرائيل.