رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي يقرر التخلص من لاعب برشلونة

نشر
الأمصار

قرر مسئولو برشلونة، التضحية بأحدث المنضمين لصفوف الفريق، خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ووفقا لصحيفة "سبورت"، فإن المهاجم البرازيلي فيتور روكي، لن يكون ضمن قائمة برشلونة في الموسم المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب تشافي والمدير الرياضي ديكو اتفقا على أن الخيار الأفضل هو خروج روكي للإعارة.

ويرى تشافي أن فيتور روكي لا يزال غير جاهز للنجاح في برشلونة، ومن الأفضل له الانتقال إلى فريق أوروبي آخر.

وأوضحت "هناك خلاف محتمل بين مسئولي برشلونة وأندريه كوري وكيل اللاعب، لأنه صرح مؤخرا بأن رحيل روكي على سبيل الإعارة مرفوض".

وأكد وكيل أعمال روكي، أن اللاعب سيرحل نهائيا، إذا لم يتمسك برشلونة باستمراره مع الفريق.

وانتقل روكي إلى برشلونة، قادما من أتلتيكو باراناينسي، نظير 30 مليون يورو، بالإضافة إلى متغيرات تصل إلى 31 مليون يورو.

في سياق متصل، أفادت تقارير صحفية إسبانية، مساء اليوم الإثنين، أن المدير الفنى لفريق برشلونة تشافى هيرنانديز أعطى الإدارة الرياضية فى النادى الكتالونى الضوء الأخضر لحسم صفقة جديدة.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت، إلى أن تشافى وافق بالفعل على ضم لاعب الوسط الأرجنتينى جويدو رودريجيز لاعب ريال بيتيس خلال سوق الإنتقالات الصيفية المقبلة.

ويرغب تشافى فى الميركاتو الصيفى المقبل تدعيم صفوف البلوجرانا بالعديد من الصفقات القوية لمواصلة المنافسة بقوة على البطولات سواء بالصعيد المحلى أو القارى للعودة إلى منصات التتويج مجددًا.

وتراجع تشافى عن قرار رحيله من تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالى وذلك بعد الجلسة التي تمت بينه وبين رئيس النادى خوان لابورتا من أجل إقناعه بالبقاء والتجهيز للموسم القادم.

ووفقًا لما أكده الصحفى الإيطالى الموثوق فابريزيو رومانو عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعي "إكس" فإن تشافى قد وافق على التعاقد مع جويدو رودريجيز نجم وسط منتخب الأرجنتين.

وأخبر تشافى المدير الرياضى داخل قلعة البلوجرانا البرتغالى ديكو بأن اللاعب الأرجنتينى سيكون حلًا جيدًا في مركز الوسط المدافع بالفريق حيث سيكون عقده لمدة عامين مقبلين مع خيار تمديده لعام ثالث إلا أن التوقيع لم يحدث حتى الأن.

وينتهي عقد جويدو مع ريال بيتيس بنهاية الموسم الحالى لتكون صفقة مجانية لصالح نادى برشلونة فى الصيف القادم.

في سياق متصل، يواجه فريق برشلونة نظيره ريال سوسيداد فى العاشرة مساء اليوم، الإثنين، على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" فى ختام منافسات الجولة الـ 35 من منافسات الدوري الإسباني الموسم الجاري 2023-2024.

ويحتل فريق برشلونة المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة خلفًا لفريق جيرونا الوصيف برصيد 75 نقطة، فيما يأتي فريق ريال سوسيداد فى المركز السادس برصيد 54 نقطة.