رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعترض مُسيّرة قبل اختراقها المجال الجوي من جهة الشرق

نشر
جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي «أفيخاي أدرعي»، اعتراض مُسيّرة كانت مُتجهة نحو إسرائيل من جهة الشرق، مُؤكدًا أنها «لم تخترق المجال الجوي ولم تتسبب بإصابات أو أضرار»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء.

وكتب أدرعي في حسابه على منصة "إكس": اعترضت طائرات مقاتلة عائدة لسلاح الجو قطعة جوية مسيرة كانت تحلق في طريقها نحو إسرائيل من جهة الشرق حيث كانت تحت مراقبة قوات الجيش.                                      

وأضاف: "المسيرة المعادية لم تخترق المجال الجوي الاسرائيلي ولم يتم تفعيل الإنذارات". وأشار أدرعي إلى عدم وقوع إصابات أو أضرار.

وتُواصل القوات الإسرائيلية قصف مناطق عدة في رفح جنوبي غزة، بينما تخوض "كتائب المقاومة الفلسطينية" اشتباكات ضارية مع الجنود والآليات المتوغلة شرق مدينة رفح المكتظة بالنازحين.

جيش الاحتلال يُحضر لعملية كبيرة في رفح.. ونتنياهو يُجدد عزم إسرائيل على الانتصار

حشدت «إسرائيل»، ما يكفي من القوات على أطراف «رفح» في غزة للمُضي قُدمًا في عملية اجتياح المدينة، حسبما نقلت شبكة «سي إن إن» الأمريكية عن مسؤولين أمريكيين، مُشيرين إلى أنهما «ليسا مُتأكدين بعد ما إذا كانت تل أبيب اتخذت قرارًا نهائيًا بشن عملية واسعة في رفح خلال الأيام المُقبلة».

إسرائيل لم تتخذ الاستعدادات الكافية

وقال أحد المسؤولين، إن «إسرائيل لم تتخذ الاستعدادات الكافية، بما في ذلك بناء البنية التحتية المتعلقة بالغذاء والنظافة والمأوى قبل احتمال إجلاء أكثر من مليون من سكان غزة الذين يُقيمون حاليًا في رفح».

ويُحاول عمال الإغاثة توزيع إمدادات مُتناقصة من المواد الغذائية وغيرها من السلع على مئات الآلاف من الفلسطينيين الذين أجبروا على الفرار مع استمرار إغلاق معبرين رئيسيين بالقرب من جنوب مدينة غزة، في إطار ما تقول إسرائيل إنها عملية محدودة على رفح.

الحرب المُستمرة مُنذ 7 أشهر بين إسرائيل وحماس

وقالت وكالة اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة: إن «360 ألف فلسطيني فروا من رفح خلال الأسبوع الماضي، من بين 1.3 مليون كانوا لجأوا إليها قبل بدء العملية، ومعظمهم فروا بالفعل من القتال في أماكن أخرى على مدار الحرب المستمرة منذ 7 أشهر بين إسرائيل وحماس».

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن هجومًا واسعًا على «جباليا» ومُخيمها شمال غزة

أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، بدء هجوم واسع على مدينة «جباليا» ومُخيمها شمال قطاع غزة، بعد ساعات من طلب وجهه للسكان بإخلاء المنطقة نحو غرب مدينة غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الأحد.