رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مبابي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي

نشر
الأمصار

واصل كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان، احتكار جائزته المفضلة، بعد إعلان رحيله عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الجاري.

وفاز مبابي بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي، بحفل جوائز رابطة اللاعبين الفرنسية هذا الموسم، وذلك للمرة الخامسة على التوالي.

وانتزع كيليان مبابي، الجائزة بفضل تسجيله 27 هدفا يعتلي بهم قائمة هدافي الدوري الفرنسي.

وتفوق النجم الباريسي في سباق الجائزة، على كل من زميله عثمان ديمبلي، وبيير إيميريك أوباميانج نجم مارسيليا، وإيدين زجروفا نجم ليل، وبيير ليس ميلو لاعب بريست.

وكانت نسخة الجائزة قد ألغيت في عام 2020 بسبب جائحة كورونا التي ألغت الدوري الفرنسي قبل 10 جولات من نهايته.

وكان كيليان مبابي أعلن رحيله عن النادي الباريسي في نهاية الموسم الجاري، بمقطع فيديو عبر حساباته الرسمية يوم الجمعة الماضي.

وسقط فريق باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي هذا الموسم في ليلة تتويجه باللقب أمام ضيفه تولوز بنتيجة 3/1 مساء الأحد في الجولة 33 وقبل الأخيرة من المسابقة.

تقدم بي إس جي بهدف كيليان مبابي في الدقيقة 8، ورد تولوز بثلاثية سجلها تيس دالينجا ويان جبوهو وفرانك ماجري في الدقائق 13 و68 و95.

وتجمد رصيد الفريق الباريسي عند 70 نقطة في الصدارة بعد خسارته الثانية في الدوري هذا الموسم، والثانية على التوالي في ملعبه بعد السقوط بهدف أمام دورتموند في إياب قبل نهائي دوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي.

أما تولوز فقد رفع رصيده إلى 43 نقطة في المركز العاشر محققا فوزه الحادي عشر في الدوري هذا الموسم.

خاض بي إس جي اللقاء بتشكيل أغلبه من البدلاء والعناصر الشابة مدعوما بنجمه كيليان مبابي في ظهوره الأخير بقميص الفريق في ملعب حديقة الأمراء.

وباغت تولوز العملاق الباريسي بهجوم مبكر للغاية حيث أمسك الحارس أرناو تيناس بتسديدة فنسنت سيرو قائد تولوز بعد مرور 50 ثانية.

ورد سان جيرمان بتسديدة برادلي باركولا بعيدا عن القائم قبل أن يهز مبابي الشباك بعد تمريرة طولية متقنة من زميله حارس المرمى أرناو تيناس.

وسدد ميكيل ديسلر كرة جديدة على المرمى الباريسي وبعدها هز تيس دالينجا الشباك ليسجل الضيوف التعادل سريعا.