رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوناي إيمري: لعبنا مباراة متكافئة أمام ليفربول

نشر
الأمصار

أعرب أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، عن فخره بأداء لاعبيه، بعدما قلب تأخره أمام ضيفه ليفربول، إلى تعادل 3-3، خلال المواجهة التي جمعتهما أمس الإثنين، بالجولة 37 (قبل الأخيرة) لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وارتفع رصيد أستون فيلا إلى 68 نقطة في المركز الرابع، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل، متفوقا بفارق 5 نقاط أمام توتنهام هوتسبير صاحب المركز الخامس.

وقال إيمري عقب المباراة: "أمامنا مباراة واحدة متبقية أمام كريستال بالاس يوم الأحد المقبل، ونحن متحمسون للغاية للوصول إلى هناك لأنه أتيحت لنا اليوم فرصة الحصول على النقاط الثلاث ولم نفعل ذلك".

وأضاف: "لقد لعبنا مباراة متكافئة أمام ليفربول. تهانينا لهم لأنهم لعبوا بأمانة وتنافسوا بشكل جيد للغاية، لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية، رغم أننا لعبنا بشكل أكثر فوضوية من المعتاد عندما كنا بحاجة لاستغلال حماسنا في ظل مؤازرة جماهيرنا ومحاولة الضغط بكل شيء".

وتابع: "سجلنا هدفين وتعادلنا. حتى قبل النهاية، حصلنا على فرصة لخطف النقاط الثلاث عن طريق موسى ديابي لكننا لم نستغلها".

ويستعد أستون فيلا الآن للتوجه إلى جنوب العاصمة البريطانية لندن يوم الأحد المقبل، وهو يدرك أن الفوز سيضمن له المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وربما يحسم أستون فيلا صعوده للمسابقة القارية رسميا حال تعثر توتنهام أمام مانشستر سيتي اليوم، لكن إيمري يبدو مصمما على الاستعداد بطريقته المعتادة.

وشدد إيمري: "الأمر ما زال في أيدينا وينبغي علينا أن نحاول التركيز على عملنا غدا. سنذهب للتمرين في الصباح ونتعافى ونستعد للمباراة يوم الأحد، وسنقوم بتحليل عميق للمباراة التي لعبناها الليلة والمنافس القادم كريستال بالاس".

واختتم المدرب الإسباني تصريحاته قائلا: "سنحاول الوصول إلى هناك ونحن نشعر بالقوة للحصول على الخيار المتاح لدينا".

وخطف نادي أستون فيلا تعادلًا مثيرًا في اللحظات الأخيرة أمام ليفربول بثلاثة أهداف لكل فريق ضمن الجولة السابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي.

وافتتح إيميليانو مارتينيز التسجيل سريعًا بالخطأ في مرماه بعد مرور دقيقة واحدة فقط، بعدما فشل في التعامل مع عرضية هيرفي إيليوت من الجهة اليمنى.

وفي الدقيقة 6، ضاعت فرصة الهدف الثاني على المصري محمد صلاح بعد اختراق من الجهة اليمنى وإطلاق تسديدة قوية لكن تصطدم بمدافع أستون فيلا وتغير اتجاهها.

ومع حلول الدقيقة 12، نجح تيليمانس في إطلاق تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية رائعة من أولي واتكينس.

وتمكن كودي جاكبو من إعادة ليفربول للتقدم مجددًا في الدقيقة 23 بعد اختراق رائع من جو جوميز من الجهة اليسرى، وعرضية أرضية يحولها الهولندي للمرمى بنجاح.

وأهدر دوجلاس لويس فرصة التعادل في الدقيقة 35 بغرابة شديدة أمام المرمى الخالي بعد اختراق من بايلي لكنه يضيع الكرة خارج المرمى تمامًا.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفربول على أستون فيلا بهدفين مقابل هدف وحيد على ملعب "فيلا بارك".