رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: خلو محافظة صلاح الدين ومنطقة النهروان من الإشعاع

نشر
الأمصار

أعلن رئيس هيئة الطاقة الذرية وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي، اليوم الثلاثاء، خلو محافظة صلاح الدين ومنطقة النهروان من الإشعاع، فيما أشار إلى قرب إعلان محافظة ذي قار خالية من الإشعاع.

وقال رئيس هيأة الطاقة الذرية وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي، في مؤتمر صحفي، إنه ضمن الخطة الوطنية لإزالة التلوث، نعلن رسمياً إزالة التلوث في قاعدة بلد في محافظة صلاح الدين لتكون خالية من الإشعاع، مبيناً أن العمل في القاعدة استمر لـ45 يوماً بجهود من الجهات الرقابية ومن المركز الوقائي ومن الإشعاع وهيأة السيطرة على المصادر المشعة وهيأة الطاقة الذرية.

وأضاف رئيس هيأة الطاقة الذرية وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي: "نعلن اليوم خلو محافظة صلاح الدين ومنطقة النهروان ضمن قضاء المدائن من الاشعاع"، لافتاً إلى أن العمل استمر لـ150 يوماً.

وذكر رئيس هيأة الطاقة الذرية وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي، أن هناك عملاً متواصلاً في محافظة ذي قار، وسنعلن قريباً خلو محافظة ذي قار من الإشعاع، لافتاً إلى أننا نعمل لوضع مخازن في كل المحافظات بهدف خزن المخلفات الإشعاعية فيها.

وأكد رئيس هيأة الطاقة الذرية وزير التعليم العالي في العراق نعيم العبودي، أن جميع المناطق التي تمت إزالة الإشعاع عنها، ستوجد مخازن فيها لإعلانها خالية من التلوث.

مصر تدين الهجوم الإرهابي بمحافظة صلاح الدين بالعراق

أدانت جمهورية مصر العربية، بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية يوم 14 مايو الجاري، الهجوم الإرهابي الذي وقع بإحدى النقاط العسكرية في محافظة صلاح الدين بجمهورية العراق الشقيق، وأسفر عن استشهاد عدد من العسكريين، وإصابة عدد آخر.

مصر تدين الهجوم الإرهابي بمحافظة صلاح الدين بالعراق

وأعربت مصر عن تضامنها الكامل مع دولة العراق الشقيقة في هذا الظرف الدقيق، وخالص تعازيها وصادق مواساتها للحكومة والشعب العراقي ولأسر الشهداء، داعية المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ومتمنيةً الشفاء العاجل للمصابين.

وأكدت جمهورية مصر العربية على موقفها الثابت والراسخ الذي يدين الإرهاب بكافة صوره وأشكاله، ودعت إلى تكاتف الجهود الدولية من أجل اجتثاثه من جذوره وتجفيف منابع تمويله ودعمه.

مقتل عقيد وعسكريين بالجيش وإصابة آخرين في هجوم إرهابي

أعلن «مصدر أمني عراقي»، مقتل خمسة عسكريين بينهم آمر فوج بتعرض «داعشي» شرق محافظة صلاح الدين، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، اليوم الثلاثاء.

وذكر المصدر في حديث لـ قناة «السومرية نيوز»، أنه «حدث تعرض لتنظيم داعش الإرهابي على نقطة عسكرية تابعة لعمليات صلاح الدين للجيش العراقي في منطقة مطيبيجة شرق المحافظة».

وقال المصدر إنه «حسب المعلومات الأولیة أسفر التعرض عن استشهاد خمسة عسكريين بينهم آمر الفوج وإصابة خمسة آخرين بجروح»، من دون الكشف المزيد من التفاصيل.