رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. السجن 10 سنوات لشخصين امتهنا تجارة المخدرات

نشر
الأمصار

قضت محكمة جنايات أجدابيا، اليوم الثلاثاء، بالسجن عشر سنوات بحق عضوين في تشكيل عصابي امتهن تجارة المخدرات، وغرمتهما عشرة آلاف دينار.

وحسب بيان مكتب النائب العام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، قدم وكيل نيابة أجدابيا الابتدائية الدلائل الكافية بحق المتهمين الذين تعمدا نقل 96 كيلوغراما من مخدر الحشيش لغرض الاتجار به.



وانتهت المحكمة إلى إدانة المتهمين بالسجن والغرامة مع حرمانهما من حقوقهما المدنية.

وأمس الإثنين، أمرت النيابة العامة بحبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى بورندي بعد تسببه في إنفاق أموال عامة في غير الوجه المخصص لها.

وحققت النيابة في تقرير لديوان المحاسبة بشأن أوجه صرف الأموال المخصصة لتنفيذ مشروع لليبيا في بورندي، واتضح انحراف القائم بالأعمال عن مسلمات وظيفته، وتخليه عن الضوابط اللازمة لصيانة المبلغ المخصص للمشروع وهو 224 ألف دولار.

وأظهرت التحقيقات أن تصرف المسؤول تسبب في اضطراب هيأ للمراقب المالي الفرصة للتصرف في القيم المالية في غير الوجه المخصص لها.

وكانت أمرت النيابة العامة الليبية، بحبس القائم السابق بأعمال بعثة ليبيا لدى بورندي؛ بعد تسببه في إنفاق أموال عامة في غير الوجه المخصص لها.

وحققت النيابة في تقرير لديوان المحاسبة بشأن أوجه صرف الأموال المخصصة لتنفيذ مشروع لليبيا في بورندي، واتضح انحراف القائم بالأعمال عن مسلمات وظيفته، وتخليه عن الضوابط اللازمة لصيانة المبلغ المخصص للمشروع وهو 224 ألف دولار.
وحسب بيان مكتب النائب العام على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أظهرت التحقيقات أن تصرف المسؤول تسبب في اضطراب هيأ للمراقب المالي الفرصة للتصرف في القيم المالية في غير الوجه المخصص لها.

وفق البيان، قرر المحقق حبس المتهم على ذمة التحقيق في تلك الواقعة. 

ليبيا: وضع الترتيبات الأمنية واللوجيستية لإطلاق الحوار الليبي – الليبي

أفادت عدة  تقارير صحفية بوصول نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة والمنسقة المقيمة ومنسقة الشؤون الإنسانية في ليبيا، جورجيت غاليون، إلى مدينة غدامس، غرب البلاد؛ لوضع الترتيبات الأمنية واللوجيستية لإطلاق الحوار الليبي – الليبي، من أجل تشكيل حكومة موحدة ومصغرة تشرف على الانتخابات العامة.

وتأتي هذه الزيارة كذلك في إطار وصول وفد موسع يشمل الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، ستيفاني خوري، إلى غدامس.

 الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة

ومن المقرر أن يبحث  المسؤولون الأمميون، مع مسؤولي وأعيان ووجهاء غدامس، تفاصيل استضافة الفرقاء الليبيين، وخاصة أعضاء مجلسي النواب والدولة، لجمع الفاعلين الأساسيين تحت سقف التوافق والعمل على حلحلة الأزمة المتفاقمة في البلاد.

كما يتزامن التطور مع ترقب للقاء سيجمع رئيس البرلمان الليبي المستشار عقيلة صالح، ورئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة، في العاصمة المصرية القاهرة، في إطار مساعي الوصول إلى تفاهمات بشأن الانتخابات وتشكيل حكومة جديدة.