رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نيمار يبدأ مرحلة التأهيل في الهلال السعودي

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية اليوم الأربعاء، عن اخر تطورات المصابين داخل فريق الهلال السعودي وعلى رأسهم البرازيلي نيمار والقائدين سلمان الفرج وسالم الدوسري.

أكدت صحيفة الرياضية السعودية، بدء البرازيلي نيمار جونيور، نجم الفريق، مرحلة التأهيل داخل الملعب، بالجري التدريجي، وتدريب السرعات.

وأشارت الرياضية ، إلى تقدُّم نيمار بصورةٍ ملحوظةٍ في البرنامج الذي يؤديه داخل مقر النادي تحت إشراف مواطنه ريكاردو روزا، المعد البدني والفني الخاص به.

وتابعت، شارك سالم الدوسري، جناح أيسر فريق الهلال ، في جزءٍ من تدريب الزعيم، ليواصل خطواته التأهيلية، بعد إصابة عضلة الفخذ الخلفية التي تهدِّد مشاركته أمام النصر، الجمعة، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري السعودي للمحترفين.

فيما اكتفى أيضًا سلمان الفرج، لاعب الوسط، بالمشاركة الجزئية، مثل الدوسري، في إطار تأهيله هو الآخر من إصابة الركبة التي أبعدته عن مواجهة الحزم الماضية.

وتعرَّض سالم الدوسري لإصابته خلال مواجهة العين الإماراتي، 23 أبريل الماضي، في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

وفرض البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال، تدريباتٍ فنيةً تكتيكيةً، استعدادًا لمباراة النصر في ديربي الرياض، بحضور بقية اللاعبين المتاحين.

بينما رجحت مصادر إن نيمار سيكون جاهزا للتدريبات فى الفترة ما بين 20 يونيو إلى 14 يوليو المقبلين.

ويلتزم النجم البرازيلي بصورة كاملة فى برنامجه العلاجي، حيث عاد  نيمار إلى السعودية لاستكمال برنامجه الاستشفائي داخل النادي، ومشاهدة المدرب وزملاءه اللاعبين، وحضور مباريات فريقه.

كان البرازيلي نيمار جونيور أصيب بقطعٍ في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى في الـ 17 من أكتوبر الماضي أثناء مشاركته مع منتخب بلاده خلال التصفيات المؤهلة إلى كأس العام 2026 أمام أوروجواي.

وخاض نيمار 5 لقاءات مع فريق الهلال، وسجَّل هدفًا وحيدًا وساهم في صناعة هدفين.

وانضم نيمار إلى صفوف الهلال السعودي قادما من باريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

جيسوس يحسم مستقبله مع الهلال السعودي

حسم البرتغالي خورخي جيسوس، المدير الفني لفريق الهلال السعودي، موقفه من الاستمرار مع "الزعيم" بعد نهاية الموسم الجاري.

وكانت إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، قد تعاقدت مع المدرب البرتغالي خورخي جيسوس، لمدة موسم واحد فقط، في الصيف الماضي.

وأكد مصدر مقرب جيسوس لصحيفة "الرياضية" السعودية، أنه سيبقى مع الهلال لمدة موسمين أي حتى عام 2026بنسبة كبيرة، وسيكون توقيع العقود الأسبوع الجاري.

وقال المصدر للصحيفة السعودية: "الأسبوع الجاري سيحضر لويس ميجيل هنريكي، محامي المدرب البرتغالي إلى السعودية من أجل التفاوض بشكل رسمي حول استمرار المدرب لمدة موسمين".

ورفض المصدر المقرب من المدرب البرتغالي، الحديث عن التكاليف المادية لتجديد العقد وإمكانية معرفة الأرقام.

وحقق فريق الهلال لقب الدوري السعودي 2023-2024 بعد مرور 31 جولة فقط، بعد فوزه على الحزم، واتساع الفارق بينه وبين النصر الوصيف إلى 12 نقطة.