رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ميليتاو: فينيسيوس أفضل لاعب في العالم

نشر
الأمصار

يرى البرازيلي إيدير ميليتاو مدافع ريال مدريد، أن مواطنه وزميله فينيسيوس جونيور الأفضل في العالم، عقب الانتصار (5-0) خلال مواجهة ديبورتيفو ألافيس، مساء أمس الثلاثاء، على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة 36 من الليجا.

وقال ميليتاو، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "بالنسبة لي، فينيسيوس أفضل لاعب في العالم، وإذا استمر على هذا المنوال فلن يستغرق وقتا طويلا للفوز بالكرة الذهبية".

وأضاف: "أنا في حالة جيدة، والضربة التي تعرضت لها في الركبة ليست خطيرة".

وتابع: "من الناحية الذهنية، لم يكن الأمر سهلا على الإطلاق أن أظل بعيدا عن اللعب لمدة 8 أشهر، لكنني أشعر بتحسن مع كل مباراة، مع مزيد من الثقة، وهذا هو الأمر الأساسي".

وأوضح: "في كل مباراة أكون في حالة أفضل، مثل كورتوا إنه حارس مرمى مذهل ويعود بقوة".

يشار إلى أن ريال مدريد حسم لقب الليجا للمرة 36 في تاريخه، منذ الجولة 34 بعد فوزه على قادش وخسارة برشلونة من جيرونا.

وحقق فريق «ريال مدريد» فوزًا عريضًا، على نظيره «ألافيس» بخمسة أهداف دون رد في المباراة التي جمعتهما على ملعب «سانتياجو برنابيو»، ضمن منافسات الجولة 36 من بطولة الدوري الإسباني للموسم الحالي 2023-24.

انتهى الشوط الأول بتقدم ريال مدريد بثلاثية نظيفة أحرزها كل من بيلينجهام في الدقيقة 10 وفينيسيوس في الدقيقة 27 وفالفيردي في الدقيقة 45+1، بينما جاء الهدف الرابع عن طريق فينيسيوس في الدقيقة 70، وأحرز جولر الهدف الخامس في الدقيقة 81 من عمر المباراة، ليرتفع رصيد ريال مدريد عند النقطة 93 في المركز الأول في الدوري الإسباني الذي حسم الميرينجي اللقب هذا الموسم، بينما تجمد رصيد ألافيس عند النقطة 42 في المركز الـ11 في جدول الترتيب.

ترتيب الدوري الإسباني

وتأتي مواجهات ريال مدريد في الدوري الإسباني، بمثابة تحضيرات لخوض نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام نظيره بوروسيا دورتموند، والمقرر له العاشرة مساء الأول من شهر يونيو المقبل، على ملعب «ويمبلي»، في العاصمة الإنجليزية لندن.

بيلينجهام يتحدث عن فوزه بجائزة لوريوس العالمية لأفضل اكتشاف في عام 2024

صرح النجم الإنجليزي «جود بيلينجهام»، لاعب ريال مدريد الإسباني، ومنتخب إنجلترا، بعد فوزه بجائزة لوريوس العالمية لأفضل اكتشاف في عام 2024: «أنا فخور جدًا بالفوز بهذه الجائزة.. آمل أن أفوز بالمزيد من الألقاب مع ريال مدريد ومنتخب إنجلترا».

وقال بيلينجهام: «كانت الـ 24 ساعة الماضية رائعة».