رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باكستان تحكم بالسجن 20 عامًا على مهرب بشر إلى ليبيا

نشر
الأمصار

أكد تقرير إخباري نشرته صحيفة "ذا إكسبرس تربيون" الباكستانية الناطقة بالإنجليزية، الحكم بالسجن لـ20 سنة على متهم رئيسي بقضية تهريب بشر إلى ليبيا.

وكشف التقرير، عن إصدار محكمة ولاية "جوجرانوالا" في الباكستان حكمها هذا على الجاني "محمد ممتاز" وتغريمه 4 ملايين و200 ألف روبية باكستانية لتورطه في 3 قضايا وبموجب قانون الهجرة لعام 1979.

ووفقا للتقرير كانت القضايا الـ3 المنفصلة لتهريب البشر مسجلة ضده في محطة وكالة الاستخبارات المالية في الولاية إذ أخذ 11 مليونا و100 ألف روبية باكستانية من 4 شبان بينهم شقيقان بهدف تهريبهم بشكل غير قانوني إلى إيطاليا ليتم فقدانهم لاحقا بحادث غرق قاربهم الليبي في الـ14 من يونيو من العام 2023.

ليبيا.. اللواء 444 يطيح بـ"أكبر عملية تهريب مخدرات" وينعى 3 من أفراده

نعى اللواء 444 في ليبيا، قتال 3 جنود تابعين له بعد وفاتهم خلال اشتباك مع "عصابة تهريب للمخدرات" وسط الصحراء الليبية حيث الحدود مع الجزائر.

وبحسب ما أعلنه اللواء 444 في ليبيا، أمس، فإنه تمكن من إحباط ما وصفه بـ"أكبر عملية تهريب من نوعها" قُدرت بـ5 ملايين حبة مخدرة كانت متوجهة إلى العاصمة طرابلس.

وأوضح اللواء 444 في ليبيا: "أنها عملية عسكرية ضخمة دفع الجيش ثمنها غاليا حيث قضى فيها خيرة شبابه فداء لله ثم لأمن الوطن وحفظا على سيادته".

وفي السياق ذاته، تعهد اللواء 444 في ليبيا، بأن أفراده من أبناء الجيش يواصلون رباطهم على الثغور وسط الصحراء رغم وعورة الأرض وحرارة الشمس، ضاربين بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن وسيادته، بحسب وصفهم.

ليبيا.. اللواء 444 يطيح بـ"أكبر عملية تهريب مخدرات"

ليبيا.. حبس مدير مصلحة الجمارك وآخرين في تهريب 26 ألف كجم ذهب

أعلنت النيابة العامة في ليبيا، الأحد، صدور أمر بحبس مدير عام مصلحة الجمارك؛ وقيادات عمل المصلحة في دائرة مطار مصراتة الدولي، بتهمة التآمر لتهريب نحو 26 ألف كيلوجراما من سبائك الذهب بالمخالفة للتشريعات الناظمة.

ووفق بيان صادر عن مكتب النائب العام في ليبيا، جاء ذلك على خلفية نظر النيابة العامة في محصلة تقارير متابعة جهاز الأمن الداخلي لنشاط تصدير معدن الذهب في دائرة الاختصاص.

وخلصت التحقيقات إلى انصراف إرادة مسؤولي الشؤون الجمركية إلى ممارسة سلوكيات غير رشيدة، بتآمرهم مع آخرين على إخراج خمسة وعشرين ألفاً وثمانمائة وخمسة وسبعين كيلو جرام من سبائك الذهب بالمخالفة للتشريعات الناظمة.

وقررت النيابة حبس مدير مصلحة الجمارك في ليبيا؛ ورئيس مركز جمرك مطار مصراتة؛ ورئيس مكتب المراجعة – رئيس لجنة التصدير المؤقت للذهب، لتعمُّدهم الإسهام في ارتكاب واقعة تحقيق منافع مادية غير مشروعة لغيرهم؛ وتسببهم في إلحاق ضرر بالاقتصاد الوطني.