رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريفر بليت أحدث المنضمين لكأس العالم للأندية 2025 ويتبقى 5 أندية

نشر
الأمصار

تأهل فريق ريفر بليت الأرجنتيني إلى كأس العالم للأندية 2025 رسميا ، والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا، مستفيدًا من التصنيف بعد الفوز على ليبيرتاد الباراجوياني بنتيجة (2-0) في مرحلة المجموعات من بطولة كأس الليبرتادوريس، ليكون الظهور الثالث لبطل الأرجنتين في المونديال.

ريفير بليت هو الفريق رقم 27 في المتأهلين للبطولة ويتبقي 5 مقاعد فقط لاستكمال الـ32 فريقا وهم بطل دوري أبطال آسيا وبطل كأس الكونكاكاف وبطل كأس الليبرتادوريس + مقعد بالتصنيف وبطل الدورى الأمريكى صاحب التنظيم.

وتأهل حتى الآن لكأس العالم للأندية 2025 كل من :

بايرن ميونيخ - باريس سان جيرمان - إنتر ميلان - بورتو - بوروسيا دورتموند - يوفنتوس - أتلتيكو مدريد - بنفيكا – سالزبورج - الترجي الرياضي – صنداونز - أولسان هيونداي - أوكلاند سيتي - ريفر بليت.

بالإضافة الي أبطال القارات وهم الأهلي ، الوداد البيضاوي ، الهلال السعودي ، أوراوا ريد الياباني، تشيلسي، ريال مدريد، مانشستر سيتي، مونتيري، سياتل ساوندرز، كلوب ليون، بالميراس، فلامينجو، فلومينينسي.

من ناحية أخرى، كشفت تقارير صحفية أن نادى الترجى التونسي يرغب فى الفوز على الأهلى فى نهائي دوري أبطال أفريقيا من أجل المشاركة فى كأس العالم للأندية، فضلا عن المشاركة الأولى فى بطولة كأس إنتر كونتيننتال.

ويستعد الترجى التونسى لمواجهة الأهلي فى رادس 18 مايو الجارى بذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يقام لقاء الإياب فى 25 مايو بالقاهرة.


وقالت إذاعة "موزاييك اف ام" التونسية، إن الترجى التونسي بات على بعد خطوة وحيدة من المشاركة في هذه البطولة، فى حال فوزه على الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وكان فيفا قد اتخذ قرارًا بعودة منافسات بطولة كأس إنتر كونتيننتال بداية من 2024، المرحلة الأولى تتكون من جولتين، في الأولى سيلعب الفائزون بدوري أبطال آسيا أو الفائزون بدوري أبطال أفريقيا على ملعبهم ضد الفائزين بدوري أبطال أوقيانوسيا، سيواصل الفائزون في هذه الجولة اللعب إما مع الفائزين بدوري أبطال آسيا أو الفائزين بدوري أبطال أفريقيا في الجولة النهائية.

ستشهد النسخة الأولى تحديد هوية فريق الاتحاد الآسيوي أو الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في الجولة الأولى عن طريق القرعة، وسيتم تقسيم حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية بين فريقي الاتحاد الآسيوي والكاف المعنيين وفقًا لذلك، بحيث يلعب كل فريق مباراة واحدة في ملعبهم، سيتم تبديل حقوق استضافة الجولة الأولى والجولة النهائية كل عام بعد ذلك.