رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل الرسمي لقمة يوفنتوس وأتالانتا في نهائي كأس إيطاليا

نشر
الأمصار

أعلن ماسميليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس، تشكيل فريقه لمواجهة أتالانتا، مساء اليوم الأربعاء بملعب الأوليمبيكو، في نهائي كأس إيطاليا. 

 

 

 

اليوفي يفتقد خدمات مانويل لوكاتيلي لاعب وسط الفريق للإيقاف، والأمر نفسه ينطبق على جيانلوكا ساكاماكا مهاجم أتالانتا.

وفيما يلي تشكيل السيدة العجوز:

 

حراسة المرمى: بيرين.

الدفاع: جاتي - بريمر - دانيلو.

الوسط: ماكيني - كامبياسو - نيكولاسي كافيالي - رابيو - إيلينج جونيور.

الهجوم: كييزا - فلاهوفيتش.

في المقابل، جاء تشكيل أتالانتا كالتالي:

حراسة المرمى: كارنيسيكي.

الدفاع: دي رون - إسحاق هين - ديمسيتي.

الوسط: زاباكوستا - بازاليتش - إيدرسون - روجيري - كوبمينيرز.

الهجوم: لوكمان - دي كيتيلار.

 

أتالانتا ضد يوفنتوس

وفي حديثه إلى شبكة "سكاي سبورت" إيطاليا قال بوفون: "يمكن لنادي يوفنتوس الفوز، أعتقد أنه مطروح على الطاولة، لأن اليوفي لديه عادة لعب مباريات معينة أكثر من أتالانتا، من الواضح أن أتالانتا وصل إلى هناك بشكل أفضل بكثير".

 

أضاف بوفون: "منذ وصول جاسبريني، تغيرت طريقة العمل، وطريقة التفكير، وأعتقد أنه فعل شيئًا تاريخيًا في هذه السنوات، لقد سجل حقًا حقبة صغيرة، وإذا تمكن من تتويج هذا الطريق بانتصار، فسيكون ذلك بمثابة انتصار كبير".

 

وتحدث بوفون عن الفريق الذي يرغب في الفوز بنهائي كأس إيطاليا، في إشارة إلى نهائي الدوري الأوروبي القادم بين أتالانتا وباير ليفركوزن.
وقال الحارس الأسطوري: "في الواقع، إذا كان علي الاختيار حقًا بين الاثنين، آمل أن يفوزوا بالدوري الأوروبي ويفوز اليوفي بكأس إيطاليا. وأعتقد أنهم (أتالانتا) في النهاية سيكونون سعداء أيضًا".

وتأهل فريق يوفنتوس إلى نهائي كأس إيطاليا هذا الموسم، على حساب نظيره لاتسيو بمجموع المباراتين 3-2، حيث فاز ذهابا بهدفين دون مقابل، قبل أن يخسر في الإياب بنتيجة 2-1، خلال المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب "الأولمبيكو".

وعزز اليوفى رقمه القياسي كأكثر من وصل لنهائي بطولة كأس إيطاليا، حيث ينتظر خوض النهائي للمرة 22 في تاريخه، أكثر 6 مرات من أقرب فريق له في الترتيب وهو روما.

فيما اكتسح فريق أتالانتا نظيره فيورنتينا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي من كأس إيطاليا، ليتأهل بمجموع المباراتين 4-2 بعدما خسر ذهابا بهدف دون مقابل.

ويبحث يوفنتوس عن لقبه الـ 15 من كأس إيطاليا، بعد حصد البطولة 14 مرة في تاريخه آخرها بموسم 2020-2021، فيما يملك أتالانتا في رصيده لقب وحيد من بطولة كأس إيطاليا على مر تاريخه حصده عام 1963.

ويسعى اليوفى لمصالحة جماهيره بعد سلسلة النتائج المخيبة للآمال التي حققها في الفترة الماضية وجاء آخرها التعادل مع نظيره ساليرنيتانا، 1-1، على ملعب "إليانز ستاديوم"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإيطالي.

ويتطلع ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس، إلي إنهاء الموسم الجاري 2023-2024، بحصد لقب كأس إيطاليا بعد خسارة المنافسة على بطولة الدوري الإيطالي الذى حسمه الإنتر وعدم المشاركة في المسابقات الأوروبية هذا الموسم.

كما أن التتويج بالكأس سينقذ فريق يوفنتوس من موسم "صفري" جديد للمرة الثالثة تواليا بعدما فشل في الصعود على منصة التتويج خلال الفترة الأخيرة.

فيما يسعى أتالانتا الملقب بـ "نادي القديسين" بقيادة مدربه جيان بييرو جاسبريني، لمواصلة موسمه الاستثنائي بعدما تأهل لنهائي الدوري الأوروبي حيث يلتقى مع باير ليفركوزن الألمانى وأيضا نهائي كأس إيطاليا، كما يحتل المركز الخامس في ترتيب الكالتشيو برصيد 63 نقطة من 35 مباراة.