رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا الثانية أفريقيًا في إنتاج النفط .. تفاصيل

نشر
الأمصار

أظهر تقرير حديث صادر عن موقع بيزنس إنسايدر أفريقيا، بناء على بيانات منظمة أوبك، أن ليبيا قد حققت زيادة في إنتاج النفط خلال شهر أبريل الماضي، لتصنف في المرتبة الثانية بعد نيجيريا التي سجلت أعلى إنتاج للنفط في أفريقيا.

وأشار التقرير إلى أن معظم الدول الأفريقية الأعضاء في منظمة أوبك، شهدت انخفاضا في كمية النفط المنتجة باستثناء ليبيا والجزائر والكونغو.

ووفقا للتقرير، فقد ارتفعت قيمة سلة أوبك المرجعية (ORB) بمقدار 4.90 دولار، أو 5.8٪، على أساس شهري، لتصل إلى متوسط 89.12 دولار للبرميل.

وعلى ذات السياق، ارتفع متوسط أسعار العقود الآجلة للنفط في أبريل، مع ارتفاع عقد برنت بمقدار 4.33 دولار، أو 5.1%، ليصل إلى 89.00 دولار للبرميل.

بالإضافة إلى ذلك، لفت التقرير إلى أن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام قفزت بنسبة 5٪ مقارنة بالشهر السابق، وذلك بسبب زيادة علاوة المخاطر بسبب المخاوف الجيوسياسية.

 حالة الطقس اليوم الخميس في ليبيا

كشف المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا ، اليوم الخميس عن حالة الطقس حيث أنه لا تزال الاجواء ساخنة على معظم مناطق البلاد حيث درجات الحرارة القصوى فوق معدلاتها لهذا الشهر (مايو) و تتراوح مابين (37-43)مْ مع نشاط للرياح الجنوبية.

ومن المتوقع خلال الساعات القليلة القادمة ان تتحول الرياح إلى شمالية غربية على المناطق من (راس اجدير حتى طرابلس) لتنخفض الحرارة انخفاض واضح على هذه المناطق، مع تكاثر للسحب مساء اليوم على بعض مناطق الجبل الغربي.
كما تشير التوقعات بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تقل حدة موجة الحر نسبيا يوم الغد على اغلب مناطق الشمال الغربي وتبقى درجات الحرارة مابين (الارتفاع والاعتدال) خلال بداية الاسبوع على باقي مناطق البلاد.

باكستان تحكم بالسجن 20 عامًا على مهرب بشر إلى ليبيا

أكد تقرير إخباري نشرته صحيفة "ذا إكسبرس تربيون" الباكستانية الناطقة بالإنجليزية، الحكم بالسجن لـ20 سنة على متهم رئيسي بقضية تهريب بشر إلى ليبيا.

وكشف التقرير، عن إصدار محكمة ولاية "جوجرانوالا" في الباكستان حكمها هذا على الجاني "محمد ممتاز" وتغريمه 4 ملايين و200 ألف روبية باكستانية لتورطه في 3 قضايا وبموجب قانون الهجرة لعام 1979.

ووفقا للتقرير كانت القضايا الـ3 المنفصلة لتهريب البشر مسجلة ضده في محطة وكالة الاستخبارات المالية في الولاية إذ أخذ 11 مليونا و100 ألف روبية باكستانية من 4 شبان بينهم شقيقان بهدف تهريبهم بشكل غير قانوني إلى إيطاليا ليتم فقدانهم لاحقا بحادث غرق قاربهم الليبي في الـ14 من يونيو من العام 2023.

ليبيا.. اللواء 444 يطيح بـ"أكبر عملية تهريب مخدرات" وينعى 3 من أفراده

نعى اللواء 444 في ليبيا، قتال 3 جنود تابعين له بعد وفاتهم خلال اشتباك مع "عصابة تهريب للمخدرات" وسط الصحراء الليبية حيث الحدود مع الجزائر.

وبحسب ما أعلنه اللواء 444 في ليبيا، أمس، فإنه تمكن من إحباط ما وصفه بـ"أكبر عملية تهريب من نوعها" قُدرت بـ5 ملايين حبة مخدرة كانت متوجهة إلى العاصمة طرابلس.