رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فريق سيراميكا يطلب حكامًا أجانب لإدارة مبارياته في الدوري المصري

نشر
الأمصار

طالبت إدارة سيراميكا، في بيان رسمي من اتحاد الكرة، حكام أجانب لإدارة مبارياتها المفبل في بطولة الدوري، بعد الأخطاء التي شهدتها المباريات الأخيرة وأثرت على النتائج.

وجاء البيان كالتالي:يُعرب مجلس إدارة نادي سيراميكا، عن عميق أسفه، للأداء التحكيمي الذي وصل إلى مرحلة لم يعد من الحكمة السكوت عليها، وسط أخطاء يشهد جميع خبراء التحكيم أنها باتت تؤثر على نتائج المباريات، وتقلب موازين العدالة، وتضرب أركان المنافسة الشريفة، بأخطاء تُرتكب بغرابة شديدة، رغم توسم الجميع بتقليلها مع تطبيق تقنية الفيديو في كل مباريات المسابقات المحلية، التي يُفترض أن تساهم في تقليل الأخطاء، غير أن الأمر لم يكن عند المستوى المأمول.

وسبق أن حذر نادي سيراميكا من عدم ضبط إيقاع الأداء التحكيمي، وغياب الرؤية الرشيدة في اختيارات الحكام للمباريات ذات الثقل الكبير، التي تحتاج لحكام أصحاب خبرات عميقة، لكن القائمين على الأمور تجاهلوا هذه التحذيرات، بشكل أثار علامات الاستفهام التي باتت تحتاج لإيضاح عاجل من مسئولي اتحاد الكرة، بشكل عام، ولجنة الحكام بشكل خاص.

وإذ يعرب نادي سيراميكا  عن دهشته لهذا الأداء  التحكيمي المؤسف، فإنه يطالب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، بالبحث عن حلول جذرية عاجلة لإرساء العدالة، وبحث الأسباب الحقيقية للأخطاء المؤسفة التي تعددت مراراً وتكرارًا، منذ انطلاق الموسم الحالي.

وإذ يؤكد مجلس إدارة نادي سيراميكا عن احترامه الكامل لكل عناصر المنطومة، فإنه يطلب بشكل رسمي من اتحاد الكرة، تعيين حكام دوليين لإدارة مباريات الفريق في المرحلة المقبلة، سواء داخل الملعب، أو عبر تقنية الفيديو.

وحقق بيراميدز فوزًا صعبًا أمام نظيره سيراميكا كليوباترا بهدفين مقابل هدف وحيد، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على ملعب الدفاع الجوي، في إطار مباريات الجولة الـ 23 من بطولة دوري نايل للموسم الجاري 2023-2024.

بتلك النتيجة، وصل بيراميدز للنقطة 47 في صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، بينما توقف رصيد سيراميكا عند النقطة 31 في المركز الثامن.

افتتح فيستون ماييلي التسجيل لصالح بيراميدز بالدقيقة 35 من عمر الشوط الأول بعد تمريرة من رمضان صبحي إلى مهند لاشين الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء ليتابعها مايلي داخل الشباك.

وأضاف فيستون ماييلي الهدف الثاني لصالح بيراميدز في الدقيقة 4+45 بعد تمريرة خاطئة من أحمد رمضان بيكهام ليقطعها بلاتي توريه لتصل إلى مايلي الذي سدد كرة ارتطمت بالدفاع وسكنت الشباك.