رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المركز الثقافي الكوري يحتفل بذكرى تأسيسه العاشرة في دار الأوبرا المصرية

نشر
الأمصار

تستضيف دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفل انطلاق فعاليات أسبوع ثقافي بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيس المركز الثقافي الكوري في مصر، وذلك في السابعة والنصف مساء بعد غد السبت على المسرح المكشوف بالأوبرا.

وذكرت دار الأوبرا المصرية -في بيان اليوم الخميس، أن الحفل يأتي ضمن خطط الثقافة المصرية الهادفة إلي إجراء حوار إبداعي مع مختلف دول العالم، ويتضمن برنامج الحفل تقديم عرض بعنوان Ulsuu,Earth ويضم العديد من الرقصات العالمية بطابع الأداء الكوري "بي-بوينج" والرقص الحديث بمشاركة فرقة Goblin Party وفريق البي بوي Gamblerz Crew منها توتنج المستوحاة من الحضارة المصرية القديمة ، مارينيرا الرومانسية من بيرو ، الهاكا من نيوزيلندا.

وأشارت الأوبرا إلى أنه سيصاحب الحفل إقامة معرضا للأقنعة التقليدية الكورية والمسجلة ضمن التراث الثقافي غير المادي للبشرية التابع لليونسكو في عام 2022 والتى تروي جزء من تاريخها هذا اللون الفني الثري.

كما يقدم عددا من المتخصصين الكوريين خلال الأسبوع الثقافي، ورش عمل لتصميم الأقنعة التي ترتبط برقصة " تالتشوم" التقليدية، وهي تقنية فريدة تجمع بين التاريخ والتقاليد والتراث الشعبي عبر المزج بين الرقص والغناء والإلقاء المسرحي، وتختتم فعاليات الأسبوع الثقافى الكورى يوم الجمعة 24 مايو على المسرح المكشوف.

جدير بالذكر أن فرقة Goblin Party تأسست عام 2007 من مجموعة من المصممين والعارضين.

 كما حققت فرقة Gamblerz Crew التي تكونت عام 2002 العديد من الإنجازات في مهرجان Battle of the Year، وهي أحد أفضل أربعة مسابقات في العالم لرقص البي-بوينج وتقام في ألمانيا.

الأوبرا المصرية تختتم عروض "الجمال النائم" على المسرح الكبير

وفي وقت سابق، اختتمت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، عرض الباليه الكلاسيكي الشهير "الجمال النائم" للمؤلف العالمي تشايكوفسكي والذي قدمته لأول مرة في تاريخها فرقة باليه أوبرا القاهرة وصاحبه أوركسترا أوبرا القاهرة بقيادة المايسترو أحمد فرج ومن إخراج مديرها الفني أرمينيا كامل.

وعلى مدار ٤ ليالٍ شهد المسرح الكبير إقبالا ضخما أكد قدرة الفنون الجادة على جذب شرائح جماهيرية متنوعة، وأثبت الحضور المكثف من الجاليات الأجنبية المقيمة فى مصر تميز المستوى الفنى للأوبرا وفرقها.