رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي ينعى أمير بني حسن الشيخ مثنى آل حاتم

نشر
الأمصار

نعى رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أمير بني حسن الشيخ مثنى آل حاتم.

وقال المندلاوي في بيان، إنه "ببالغ الحزن والأسى وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالى المرحوم الشيخ مثنى آل حاتم (رحمه الله) أمير بني حسن في العراق والعالم العربي، وأحد أبرز القيادات العشائرية التي كان لها دور كبير على الصعيد المجتمعي في بلدنا". 

وأضاف المندلاوي، "كما نتقدم بأحر التعازي لأبناء هذه العشيرة العريقة وذوي الفقيد ومحبيه، سائلا الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يمنّ على أهله وذويه ومحبيه بالصبر والسلوان".

رئيس النواب العراقي يطالب بتسهيل مهمة هيئة الحج والعمرة

دعا رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الاثنين، إلى تضافر الجهود واستنفار الطاقات لإنجاح خطة تفويج الحجاج إلى الديار المقدسة.

بيان عاجل من رئيس مجلس النواب في العراق:

وقال المندلاوي في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع): إن "على جميع الوزارات والجهات الساندة، تسهيل مهمة هيئة الحج والعمرة، وتبسيط إجراءات تفويج الحجاج إلى الديار المقدسة، بما يضمن سلامة وصول ضيوف الرحمن إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج".

وشدد على "ضرورة تذليل العقبات التي تواجه كوادر هيئة الحج والعمرة، وتوفير كل ما تحتاجه الهيئة من تسهيلات لنجاح خطتها في تفويج الحجاج لهذا العام".

وفي وقت سابق، أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، أن العراق منفتح على محيطه وحريص على توثيق علاقاته وفق مبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان، أن "رئيس مجلس النواب بالنيابة، محسن المندلاوي، استقبل مساء اليوم الأحد في مكتبه الخاص، المجموعة العراقية للشؤون الخارجية، حيث بارك لهم الانطلاقة، مُشيداً بدورهم واسهاماتهم ضمن هذا المسار المهم".

واكد المندلاوي، بحسب البيان، ان "العراق يُركز في سياسته الخارجية على الانفتاح مع محيطه الإقليمي والدولي، ويسعى إلى إقامة علاقات وثيقة مع الجميع تستند على مبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة"، داعيًا إلى "استثمار طاقات وكفاءات النُخب الوطنية واشراكهم في بلورة رؤى تُعزّز من مكانة ودور العراق."

العراق.. المندلاوي: مجلس النواب يولي القوانين الخاصة بحقوق الإنسان أهمية قصوى

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة في العراق، محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن البرلمان يولي القوانين الخاصة بحقوق الإنسان أهمية قصوى .

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة، في بيان، أن "المندلاوي، استقبل في مكتبه، الأمين العام للشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، سلطان بن حسن الجمالي، والوفد المرافق له، والذي يزور العاصمة بغداد حاليا بدعوة من المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق و بحضور ممثلين عنهم".