رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الحوثيون" ينشرون مشاهد لإسقاط طائرة مسيرة أمريكية في مأرب

نشر
الأمصار

عرض الحوثيون، اليوم الجمعة، مشاهد لإسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة في محافظة مأرب جنوب شرق البلاد.

وتبنى جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، اليوم الجمعة، إسقاط طائرة مسيرة أمريكية من طراز "إم.كيو9" فوق محافظة مأرب جنوب شرق البلاد.

وفي إطار ذلك، أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية التابعة لحركة "أنصار الله" العميد يحيى سريع أن الحركة أسقطت المسيرة الأمريكية أمس أثناء قيامها بأعمال عدائية في أجواء محافظة مأرب.

كما أكد أن "القوات المسلحة تؤكد جهوزيتها الكاملة على كل المستويات برا وبحرا وجوا وإن كل محاولات الأعداء ستبوء بالفشل وستكون القوات المسلحة لها بالمرصاد".

وقد أعلنت «القيادة المركزية الأمريكية»، أنها دمرت أمس 4 طائرات مُسيّرة في منطقة تخضع لسيطرة جماعة أنصار الله «الحوثيين» في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، الخميس.

وقالت القيادة المركزية في بيان إن قواتها "نجحت في تدمير 4 طائرات بدون طيار في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن، كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة".

ولفتت القيادة، إلى أنه "يتم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للسفن الأمريكية والتحالف والسفن التجارية".

استهداف المُدمّرة الأمريكية «ميسون» في البحر الأحمر

وكانت جماعة "أنصار الله" (الحوثيون)، أعلنت الأربعاء أنها استهدفت المدمرة الأمريكية ميسون في البحر الأحمر، وذلك بعدد من الصواريخ البحرية، وأصابتها بشكل دقيق.

يأتي ذلك، في وقت حذر رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لحركة "أنصار الله" مهدي المشاط من "خيارات حاسمة وجريئة وصعبة" ستتخذها الحركة في حال استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، مشيرا إلى أن "المرحلة الرابعة من التصعيد ستبدأ بعمليات نوعية".

يُشار إلى أن الحوثيين في اليمن ينفذون منذ نوفمبر الماضي، هجمات في البحر الأحمر على سفن إسرائيلية أو متوجهة إلى إسرائيل، "دعما ونصرة للشعب الفلسطيني ولغزة".

وردًا على ذلك شكلت الولايات المتحدة وحلفاؤها قوة عسكرية للتعامل مع ضربات الحوثيين، حيث شنت الطائرات الأمريكية والبريطانية ضربات عدة على مناطق متفرقة في اليمن، فيما ينفذ الجيش الأمريكي مهمات بشكل منفصل عن أي تحالف بحري بالمنطقة.