رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نتنياهو بعد العثور على جثامين 3 رهائن في غزة : قلبي ينفطر

نشر
الأمصار

علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة 17 مايو 2024 على العثور على جثث ثلاثة رهائن في قطاع غزة، بالقول "قلبي ينقطر".

وبحسب القناة الـ12 العبرية، قال نتنياهو "قلبي ينفطر للخسارة الكبيرة، أنا وزوجتي سارة نحزن مع العائلات"، مضيفا "سنعيد جميع مختطفينا أحياءً وأمواتًا، أبارك قواتنا الشجاعة التي أعادت الأولاد والبنات إلى حدودها، بعمل حازم".

 

 

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانييل هاجاري، في وقت سابق من اليوم الجمعة في بيان صحفي أن جيش الاحتلال انتشل جثث ثلاث رهائن من قطاع غزة.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في مؤتمر صحفي في تل أبيب أن الجثث الثلاثة تعود للرهائن إسحاق جيليرنتر وأميت بوسكيلا وشاني لوك، بحسب ما أوردته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" العبرية.

وقال هاجاري إنه تم انتشال الجثث في عملية ليلية نفذها جيش الاحتلال والشاباك.

وكان الثلاثة حاضرين في مهرجان موسيقى سوبر نوفا بالقرب من رعيم صباح السابع من أكتوبر الماضي، حيث فروا بعد ذلك إلى منطقة مفالسيم.

وزعم هاجاري أنهم قُتلوا هناك على يد مقاتلي حماس، وثم تم اختطاف جثثهم إلى غزة.

وفي وقت سابق زعم رئيس وزراء إسرائيل أن المعركة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ستحسم أمورا كثيرة.

وصرح نتنياهو خلال حضوره عرضا عسكريا جويا قرب منطقة قريبة من قطاع غزة، أن "المعركة في رفح ستحسم أمورا كثيرة، لا يقتصر الأمر على بقية كتائبهم فحسب بل يشمل أيضا الأنفاق الخاصة بهم للهروب والإمدادات الأخرى".

وأفاد بأن "نهاية هذه الأنفاق ستتقدم بنا مسافة كبيرة لهزيمة العدو".

أردوغان يرد على سؤال حول توصيفه نتنياهو بـ«هتلر العصر»

صرح الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، بأن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو» بلغ، «مستوى في أساليب الإبادة الجماعية يُثير غيرة» الزعيم النازي أدولف هتلر، حسبما أفادت وسائل إعلام تركية، الإثنين.

وفي مقابلة مع صحيفة "كاثيميريني اليونانية"، نُشرت يوم الأحد، عشية زيارة رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس إلى أنقرة، تحدث أردوغان عن الحرب الإسرائيلية المدمرة على قطاع غزة.

وجاء ذلك ردًا على سؤال حول توصيفه نتنياهو بـ"هتلر العصر"، ودعمه لحماس باعتبارها "حركة تحرر" بينما تعتبرها إسرائيل ودول أوروبية "تنظيمًا إرهابيًا".

أردوغان يتطرق إلى ما تمارسه إسرائيل على أهل غزة

وتطرق أردوغان إلى ما تمارسه إسرائيل على أهل غزة منذ أشهر من قصف للمستشفيات وقتل للأطفال وظلم للمدنيين ومن تعريض الأبرياء للجوع والعطش والحرمان من الدواء بحجج مختلفة، متسائلا: "هل يمكن أن نرى في ذلك أمرا مشروعا؟"

وقال الرئيس التركي: "ماذا فعل هتلر في الماضي؟ لقد اضطهد وقتل الناس في معسكرات الاعتقال"، مشيرا إلى أن إسرائيل حولت قطاع غزة إلى سجن في الهواء الطلق، ليس فقط بعد 7 أكتوبر، وإنما منذ سنوات طويلة قبل ذلك وحاصرت القطاع ليغدو "أشبه بمعسكر اعتقال" يعيش فيه الناس بموارد محدودة.

إسرائيل.. بن غفير يُهدد نتنياهو بدفع الثمن إذا أبرم صفقة مع «حماس»

وجه وزير الأمن القومي الإسرائيلي «إيتمار بن غفير»، تهديدًا مُبطنًا، لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو»، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، الأحد.