رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات مشتركة بين ليبيا وجمهورية تتارستان

نشر
الأمصار

 عقد رئيس جمهورية تتارستان ” رستم مينيخانوف” مباحثات مع  النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى لليبيا “مسعود عبيد”  ، بحضور  نائب رئيس مجلس الوزراء “اوليغ كوروبشينكو” ووزير الصناعة والتجارة “غازينور باكيروف” ومساعد رئيس الجمهورية “رينات صديقوف” ووزير شؤون الشباب “راديق وحيدوف” وممثل وزارة الخارجية الروسية بقازان “نائل ماغانوف” المدير العام لشركة تاتانفط .

ووفقا لمكتب الإعلام بالمجلس الأعلى للدولة فقد ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين ، وأكدوا على أهمية تطوير العلاقات في مجالات التعليم والزراعة والطاقة والتعدين والشباب ، وأهمية الإسراع في تشكيل فريق عمل بين البلدين لوضع أسُس تنفيذ مشاريع المجالات المطروحة .
كما اتفق الطرفان على ضرورة تفعيل الاتفاقيات السابقة فيما يتعلق بابتعاث المتدربين الليبيين في قطاعي النفط والطاقة ، حيث أبدى الجانب التتارى جاهزيته لاستقبال الشباب في جوانب التدريب المتعددة واستعداده للاستثمار مع الشركات المحلية لتطوير قطاع الغاز بليبيا .

وفي ختام الاجتماع أثنى النائب الأول على حسن الاستقبال ودقة تنظيم المنتدى الاقتصادي الروسي الإسلامي  .. مؤكدا على بذل الجهود لتعزيز العلاقات بين البلدين  .

ويزور النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة الدكتور “مسعود عبيد”  جمهورية تتارستان للمشاركة في المنتدى الاقتصادي روسيا والعالم الإسلامي بالعاصمة كازان ، بدعوة من رئيس جمهورية تتارستان “رستم مينيخانوف”.

بعد إتمام عمليات الإنشاء .. "حفتر" يفتتح جسر جامعة بنغازي

افتتح القائد العام للجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، جسر جامعة بنغازي والطرق المحاذية، بعد إتمام عمليات الإنشاء والصيانة التي كانت مُستمرة طيلة الفترة الماضية.

ورافق المشير خليفة حفتر، خلال الافتتاح رئيس مجلس النواب المُستشار عقيلة صالح، ورئيس الحكومة الليبية المكلفة أسامة حماد.

كما شارك في الافتتاح مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا بالقاسم حفتر، وعدد من المسؤولين والقيادات العسكرية والأمنية.

وجاء افتتاح الجسر بالتزامن مع الذكرى الـ10 لعملية الكرامة، والتي أقيم بمناسبتها أمس احتفال عسكري ضخمة في قاعدة بنينا الجوية، بحضور القيادات العسكرية وضباط وضباط صف وجنود القوات المسلحة وعدد من أهالي الشهداء.

ليبيا .. رئيس جهاز مكافحة الهجرة يتفقد منفذ العوينات البري

تفقد رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية “في ليبيا اللواء نوري الساعدي”، اليوم الجمعة، رفقة رئيس جهاز البحث الجنائي “اللواء صلاح هويدي”، منفذ العوينات البري الواقع بالحدود الليبية السودانية، لتفقد الوضع الأمني بالمنفذ.

وشارك في الزيارة، مدير الإدارة العامة للدعم المركز “لواء رافع البرغثي” وآمر كتيبة سبل السلام التابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة “الشيخ عبد الرحمن
وناقشت اللجنة، تكاثف الجهود الأمنية العسكرية للحد من تدفق المهاجرين إلى الأراضي الليبية باعتباره أحد ملفات الأمن القومي والذي يتطلب تكاتف الجهود.