رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية في مصر بالعاصمة الإدارية

نشر
الأمصار

أعلنت الجامعات الاوروبية في مصر EUE ومقرها العاصمة الإدارية عن إنضمام فرع جامعة شرق لندن (UEL) إحدى الجامعات البريطانية العريقة الى فروعها “جامعة لندن UoL)) و جامعة وسط لانكشير (UCLan).

إنشاء فرع لجامعة شرق لندن بمقر الجامعات الأوروبية في مصر

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى نظمته الجامعات الاوروبية بحضور الاستاذ الدكتور محمود هاشم عبدالقادر المؤسس ورئيس مجلس الامناء وGareth Bailey والسفير البريطاني في مصر، والمدير العام للمركز الثقافي البريطاني في مصر Mark Howard ، وعدد من السفراء ، والمستشاريين الثقافيين.

من جانبه أكد الأستاذ الدكتور محمود هاشم رئيس مجلس أمناء الجامعات الاوروبية فى مصر (EUE) أن الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) تهدف إلى تقديم تعليم من الطراز العالمي؛ من خلال فروع الجامعات الأجنبية العالمية الى تقديم أرقى الدرجات العلمية في مختلف المجالات، حيث تُمنح الدرجات العلمية من الجامعات الأم مباشرة.

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعات الأوروبية إلى أنه تم توقيع اتفاق مع جامعة شرق لندن لإنشاء فرع لها داخل مقر الجامعات الاوروبية (EUE) وهذا هو الفرع الثالث بالجامعات الأوروبية (EUE) الذي ينضم الى فرعي جامعة لندن و جامعة وسط لانكشير وذلك بهدف تقديم مجموعة واسعة من البرامج المتخصصة وفقًا لأعلى المعايير الأكاديمية العالمية والتي تلبي احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي المتغيرة ، مشيرا إلى أن الدراسة سوف تبدأ فى فرع الجامعة بالجامعات الأوروبية فى مصر (EUE) بالعاصمة الإدارية الجديدة بعدد 15 برنامجا أكاديميا .

ومن جانبه عبر السفير الانجليزى Gareth Baileyعن بالغ سعادته بوجود ثلاثة فروع من أعظم الجامعات والتي تقدم برامجها التدريسية والبحثية بالجامعات الأوروبية في مصر (EUE) بالعاصمة الإدارية وهي جامعة لندن (UOL) و جامعة وسط لانكشير (UCLan) و جامعة شرق لندن (UEL).

وأشاد السفير البريطاني بالقاهرة، بعراقة و تميز التعليم البريطاني منذ أكثر من مائتي عام بتطبيق الجودة الشامله في التعليم والبحث العلمي مما يؤدي الى تخريج كوادر متميزة وبناء رواد المستقبل، وقد أعرب عن إعجابه بالتطور الذي تشهده منظومة التعليم العالي في مصر ، حيث أن هذه المنظومة هي قاطرة التقدم و التنمية و تطور الأمم.

كما سيتم منح درجة البكالوريوس في القانون تحت الإشراف الأكاديمي من التحالف الأكاديمي لجامعة لندن والمكون من عدد ست كليات ممثلة في كلية لندن للإقتصاد والعلوم السياسيةLSE وكلية بيركبيك Birkbeck ، والكلية الملكية في لندن Kings’ College، وكلية الملكة ماري Queen Mary، وكلية الدراسات الشرقية والإفريقية SOAS، وكلية لندن الجامعية UCL والمصنفة الثامنة على العالم وحصل منها 30 عالم على جائزة نوبل. بالإضافة لذلك، تقدم الجامعات الأوروبية في مصر العديد من برامج الدراسات العليا والماجستير و الدكتوراه LLM في القانون و كذلك في إدارة الأعمال وذلك لإعداد كفاءات وطنية في مختلف المجالات.

كما تضم الجامعات الأوروبية في مصر (EUE) جامعة وسط لانكشير (UCLan) والتى تمنح درجات البكالورويوس في العلوم الهندسية في تخصصات فريدة ومميزة والتي تشمل (هندسة الطيران، و هندسة الفضاء و إعداد الطيارين ، وهندسة الميكاترونكس ، والهندسة الميكانيكية ، وهندسة السيارات الرياضية ، وهندسة الكهرباء و الإلكترونيات ، والهندسة المدنية ، وهندسة التصميم المعماري ، و هندسة التصنيع ، وهندسة الإلكترونيات، وهندسة الطاقة الجديدة و المتجددة ، وهندسة التصميم بإستخدام الحاسوب) ، كما سيتم منح درجتي الماجستير والدكتوراة في هذه التخصصات.