رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أهلي جدة يسحق أبها بخماسية في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حقف فريق أهلي جدة السعودي فوزا كبيرا على منافسه أبها بنتيجة 5-1، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب مدينة الأمير عبد الله الفيصل الرياضية، ضمن مباريات الجولة الـ32 من الدوري السعودي للمحترفين.

أحرز أهداف الأهلي كل من: فراس البريكان وزياد الجهني وسيمحان النابت ورياض محرز وفرانك كيسي في الدقائق 8 و45+1 و72 و85 و87 على الترتيب، وسجل هدف أبها الحارس السنغالي إدواد ميندي بالخطأ في مرماه بالدقيقة 90+1.

ويحتل الأهلي المركز الثالث فى جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 61 نقطة، في المقابل يأتي فريق أبها فى المركز الخامس عشر برصيد 29 نقطة.

وحسم الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري السعودي، ليضمن المشاركة في دوري أبطال آسيا للنخبة 24-2025، خاصة بعدما ضمن الهلال لقب البطولة والنصر وصافة الدوري.

وفي المقابل، يعاني فريق أبها بقيادة الجنوب أفريقي بيتسو موسيمانى ويقترب من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

ختام مبهر لموسم الألعاب الجماعية بفريق أهلي جدة للسيدات

نجح فريق كرة اليد النسائية بالأهلي في إنهاء الموسم بصورة إيجابية للنادي، الذي أظهر قدراته على حصد الألقاب في مختلف الألعاب الجماعية للسيدات.

وفاز الأهلي بلقب النسخة الثالثة من الدوري السعودي لكرة اليد النسائية 2024، قبل يومين، بعد انتصاره في المباراة النهائية على الاتفاق (33-11) في المباراة النهائية التي أقيمت في مدينة عرعر.

وفي اليوم التالي، نشر الحساب الرسمي لفرق السيدات بالأهلي، على منصة تويتر، مجموعة صور لتلقي لاعبات فريق اليد، التكريم بمطار الملك عبد العزيز في جدة، من فاتن مطهر مشرفة الرياضات النسائية في الأهلي، والمدير التنفيذي لكره القدم النسائية.

ويأتي إنجاز فريق اليد النسائي بالأهلي، بعد أن حصد فريق كرة القدم، في 29 مارس/آذار الماضي، لقب كأس الاتحاد السعودي للسيدات، بعد فوزه في المباراة النهائية على الشباب (3-2) على ملعب المملكة أرينا.

وتمكن أيضا فريق كرة القدم النسائية بالأهلي، من حصد الوصافة والميدالية الفضية في ختام الدوري السعودي الممتاز للسيدات، ليحجز مقعده في بطولة غرب آسيا لأندية السيدات 2024 في السعودية.

وفي 16 مارس/آذار الماضي، تمكن فريق كرة السلة النسائي بالأهلي من حصد الميدالية الفضية والمركز الثاني في الدوري السعودي.

وانتزع فريق كرة الطائرة، لقب الدوري السعودي الممتاز للسيدات، في 27 فبراير/شباط الماضي، حيث خاض منافسة قوية مع الاتحاد والنصر والقادسية والزلفي ونادي فيد.