رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس إنتر ميلان الإيطالي يحاول إنقاذ ناديه من أزمة مالية عاصفة

نشر
الأمصار

يتطلع ستيفين تشانج رئيس نادي إنتر ميلان للتوصل إلى تسوية مناسبة للأزمة المالية التي يعاني منها فريقه قبل نهاية الموسم.

وحاول تشانج أن يطمئن جماهير إنتر ميلان على وضعية النادي من خلال بيان مطول أصدره عبر الموقع الرسمي للفريق، كما أعرب عن إحباطه من افتقار شركة "اوكتري كابيتال مانيجمنت" ومقرها الولايات المتحدة الأمريكية للمشاركة الهادفة فيما يتعلق بإيجاد حل لالتزامات الديون التي تلوح في الأفق.

ومنحت "اوكتري كابيتال مانيجمنت" قرضا لمجموعة "سانينج" الصينية المالكة لإنتر ميلان بقيمة 300 مليون دولار في مايو 2021 ، بهدف دعم النادي خلال أزمة جائحة كورونا.

وقال تشانج عبر الموقع الرسمي لإنتر ميلان "مع اقتراب موعد الاستحقاق لمجموعة اوكتري، قمنا بكل المحاولات الممكنة مع شريكنا لإيجاد حل ودي، بما في ذلك مسارات متعددة لاوكتري، لتحقيق عائد مادي كامل وبشكل فوري".

وأضاف "لسوء الحظ جهودنا حتى الآن قوبلت بتهديدات قانونية، وافتقار إلى المشاركة الفاعلة من جانب اوكتري".

وأشار "الأمر ليس فقط محبطا ومخيبا للآمال، مثل هذه التصرفات تفرض مخاطر محتملة على النادي، قد تعرض استقراره للخطر بشكل كبير".

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية عن تشانج قوله "نيابة عن إنتر ميلان، كرئيس للنادي، أريد أن أؤكد لمئات الملايين من الجماهير حول العالم، أننا سنفعل كل ما بوسعنا لحماية ألواننا وقيمتنا الأساسية واستقرارنا".

وختم بالقول "نحن ملتزمون بالعمل لإيجاد تسوية سلمية مع اوكتري، ونواصل قصة نجاحنا لنادينا الحبيب".

إنتر ميلان يواجه لاتسيو في الدوري الإيطالي

يستضيف فريق إنتر ميلان نظيره لاتسيو مساء اليوم، الإثنين، في إطار مباريات الجولة السابعة والثلاثين من منافسات الدوري الإيطالي للموسم الحالي 2023-24.

ويحتضن ستاد جوزيبي مياتسا مباراة إنتر ميلان ضد لاتسيو في السابعة مساء اليوم بتوقيت القاهرة، فى الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإيطالي التي تشهد منافسة مستمرة على المقعد الخامس المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا.

وحسم إنتر ميلان لقب الكالتشيو للمرة الـ 20 في تاريخه عقب فوز على ميلان 2-1 بالجولة الـ 33 من المسابقة، ويتصدر إنتر ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 92 نقطة جمعها من 36 مباراة حيث فاز في 29 وتعادل في 5  وخسر مواجهتين.

بينما يتواجد لاتسيو فى المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الإيطالي برصيد  59 نقطة جمعها من 36 مباراة حيث فاز في 18 وتعادل في 5 وخسر 13 لقاء.

ويخوض الإنتر آخر مباريات في الدوري الإيطالي، بأريحية كبيرة بعد أن حسم لقب الكالتشيو للمرة الـ 20 في تاريخه حيث يسعى إلي الفوز لتحقيق أرقام قياسية جديدة ومميزة.

وسيحتفل إنتر ميلان  بلقبه بطلا للدوري الإيطالي لكرة القدم، حيث يستعد ملعب سان سيرو، لاستقبال آلاف المشجعين الذين سيحتفلون مع فريقهم باللقب.

وتنتظر خزينة فريق إنتر ميلان مكافأة عقود رعاة الدوري الإيطالي بعد التتويج باللقب والبالغة 16 مليون يورو.

بينما على الجانب الآخر، سيحاول لاتسيو الفوز وحصد النقاط الثلاث من أجل التقدم للمراكز الأمامية وتحقيق المركز الخامس والاقتراب من المربع الذهبي.