رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعرف على الأحوال الجوية اليوم في ليبيا

نشر
الأمصار

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية عن توقعات حالة الطقس اليوم في ليبيا حيث ، يبقى الطقس ساخن على أغلب مناطق البلاد خاصة على الخليج ومناطق شرق ليبيا بسبب تأثير الكتلة الهوائية الساخنة .

وتتراوح درجات الحرارة مابين (38-45) م ، مع تكاثر للسحب من حين لآخر على أغلب مناطق الشمال والوسط واحتمال بسيط لسقوط أمطار متفرقة اليوم على بني وليد القريات أبو نجيم) قد تتخللها سحب رعدية أحياناً.
كما توقع المركز تسجل درجات الحرارة تراجع بعد ظهر يوم الغد على المناطق الساحلية الممتدة من الزاوية إلى طرابلس ويوم الثلاثاء على أغلب مناطق الشمال الغربي مع رطوبة عالية على المناطق الساحلية.
 

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا: نتابع الاشتباكات وعلى السلطات حماية المواطنين

أصدرت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا السبت بيانا بشأن الأحداث التي شهدتها مدينة الزاوية غرب العاصمة طرابلس.

وقالت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، في البيان: "تتابع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن كثب الاشتباكات المتقطعة في الزاوية التي اندلعت في وقت سابق اليوم والتي أفادت التقارير بأنها أسفرت عن سقوط ضحايا بمن فيهم مدنيون".

وحثت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، على الوقف الفوري للأعمال العدائية ودعت السلطات إلى ضمان حماية وسلامة المدنيين.

وأفادت وسائل إعلامية بأن الاشتباكات توقفت وتم فض النزاع بعد تدخل أعيان وحكماء مدينة الزاوية، وأشار إلى أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل شخص واحد وإصابة 11 آخرين، وذكر المراسل أنه تم إجلاء 20 عائلة من مناطق الاشتباكات.

وكان "الهلال الأحمر" في مدينة الزاوية الليبية قد دعا إلى هدنة لإجلاء السكان وتقديم المساعدة للعائلات العالقة فيما دعا وزير الصحة في حكومة الوحدة الوطنية المستشفيات لرفع حالة التأهب.

ليبيا.. اختفاء عضو مجلس النواب عن بنغازي يُؤرق البعثة الأممية

أصدرت «البعثة الأممية للدعم في ليبيا»، بيانًا سلطت فيه الضوء عن حادثة اختفاء عضو مجلس النواب الليبي «إبراهيم الدرسي»، حسبما أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الأحد.

بيان البعثة الأممية للدعم في ليبيا

وقالت البعثة في البيان إنها تعرب عن قلقها العميق إزاء اختطاف إبراهيم الدرسي العضو المنتخب في مجلس النواب عن بنغازي.

ودعت السلطات المختصة إلى تحديد مكانه وتأمين إطلاق سراحه الفوري.

كما حثت السلطات على إجراء تحقيق شامل في ملابسات اختفاء الدرسي ومحاسبة المسؤولين بموجب القانون.

وأدانت البعثة كافة أشكال الاحتجاز التعسفي في جميع أنحاء ⁧ ليبيا⁩، مشددة على أن مثل هذه الأعمال تقوض سيادة القانون وتخلق مناخا من الخوف.

وذكرت البعثة أيضا السلطات بالتزامها باحترام الحريات الأساسية ودعم حقوق الإنسان وسيادة القانون.