رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر تعلن استضافة المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي

نشر
الأمصار

أعلن مسئولوا دولة الجزائر، استضافة أشغال المؤتمر السادس والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي الذي سيلتئم بدعوة من رئيسه إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري وذلك  يومي الأحد والاثنين 26 و27 مايو 2024 .

وتمهيدا لانطلاق أشغال المؤتمر، تعقد اللجنة التنفيذية للاتحاد اجتماعها الرابع والثلاثين يوم السبت 25 مايو 2024.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عقد عدة جلسات عمل، تتخللها اجتماعات لجان “فلسطين”، “شؤون المرأة، الطفولة والشباب” و”الشؤون السياسية والعلاقات البرلمانية”.

رئيس البرلمان العربي: الدبلوماسية البرلمانية تتصدى لمحاولات إضعاف الموقف  العربي الموحد - 04.07.2018, سبوتنيك عربي

تنتهي الأشغال بإصدار بيان ختامي، ثم إقامة احتفالية رمزية بمناسبة مرور خمسين سنة على إنشاء الاتحاد البرلماني العربي.

الجزائر تعلن عن "الممر الجنوبي H2" لنقل الهيدروجين إلى ألمانيا

أعلنت الجزائر أنها، ستشارك في حوار استراتيجي مع الشركاء الأوروبيين بشأن إنشاء "الممر الجنوبي H"، لنقل الهيدروجين المتجدد المنتج في الجزائر إلى ألمانيا عبر تونس وإيطاليا والنمسا.

وقال وزير الطاقة والمناجم الجزائري, محمد عرقاب، إن بلاده ستصبح مزودا رئيسيا في مجال الهيدروجين, لاستحواذها على الكثير من القدرات والمزايا التي تؤهلها لأن تكون رائدة في هذا المجال، مشيراً من جهة أخرى إلى أهمية النموذج الطاقوي الوطني الذي يجري إعداده.

وذكر بيان لوزارة الطاقة والمناجم في الجزائر، أن "عرقاب"، أكّد أمام المنتدى الدولي “نحو الجنوب: الاستراتيجية الأوروبية من أجل حقبة جيوسياسية واقتصادية و"سوسيوثقافية" جديدة في منطقة المتوسط، في سورينتو الإيطالية، أمس الجمعة، أن الجزائر تعمل بحزم على تعزيز مشروع خط أنابيب الغاز العابر للصحراء الذي سيربط نيجيريا بساحل البحر الأبيض المتوسط, مرورا بالجزائر والنيجر, من خلال الربط مع شبكة الغاز الجزائرية.

وأكد وزير الطاقة والمناجم الجزائري, محمد عرقاب، أن هذا المشروع “سيساهم مساهمة كبيرة في إمدادات الغاز الطبيعي لأوروبا، وبالتالي تعزيز أمن الطاقة في الساحل الشمالي للبحر الأبيض المتوسط, ويدعم أيضا التنمية الاجتماعية والاقتصادية لبلدان العبور".

46.5 مليار دولار.. تبادل تجاري بين الجزائر والاتحاد الأوروبي

أعلن وزير الصناعة في الجزائر علي عون، الخميس، أن حجم التبادل التجاري بين الجزائر والاتحاد الأوروبي بلغ 46.5 مليار دولار خلال الـ 11 شهر الأولى لسنة 2023، وذلك في كلمة له خلال ندوة نظمتها مندوبية الاتحاد الأوروبي بالجزائر بالتعاون مع الوكالة الجزائرية لترقية الاستثمار.