رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وكالة مهر: 46 فريقا يبحثون عن مروحية الرئيس الإيراني رئيسي

نشر
الأمصار

شددت وكالة مهر، على أن هناك 46 فريقا يبحثون عن مروحية الرئيس وقد اقتربت 4 منها من موقع الحادث، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".


تحطيم مروحية الرئيس الإيراني:

وكان قد أعلن التلفزيون الإيراني، عن تحطم مروحية الرئيس الإيراني ناجم عن سوء الأحوال الجوية ولا يمكن تأكيد إصابة أو وفاة الركاب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، بأن فرق الإنقاذ ستصل للموقع المحتمل لهبوط طائرة الرئيس الإيراني اضطراريا خلال نصف ساعة، وذلك بالتزامن مع الاهتمام الدولي لتفاصيل هبوط مروحية الرئيس الإيراني.

وكانت أفادت إدارة الطوارئ الإيرانية، في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية"، أنه تم إرسال 8 سيارات إسعاف لموقع حادث مروحية الرئيس ولا إمكانية للإنقاذ الجوي بسبب الضباب.

مروحية الرئيس الإيراني:

وكانت أعلنت شركة المطارات والملاحة الجوية الإيرانية، أنه يعقد حاليا في مطار تبريز اجتماع للبحث عن المروحية المنكوبة التي كانت تقل الرئيس
قلق حول حياة الرئيس الإيراني:
أعلن مسؤول إيراني لرويترز، أن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في خطر بعد حادث المروحية الإي، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".
وشدد مسؤول إيراني لرويترز، :"ما زلنا متفائلين لكن المعلومات الواردة من موقع الحادث مثيرة للقلق".


وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن تقارير إخبارية، الأحد، بأن طائرة مروحية كانت تنقل الرئيس إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث.

ولم ترد حتى اللحظة تفاصيل أكثر عن الحادث ،وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.
وتشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها.
ويعود تاريخ أسطولها الجوي العسكري إلى حد كبير إلى ما قبل ثورة  عام 1979.
أفادت تقارير إعلامية، مساء الأحد، بنجاح فريق البحث والإنقاذ في تم تحديد مكان حادثة مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.
وذكرت مصادر إعلامية أن المروحية تتواجد بالقرب من قرية أوزي في غابات أرسباران، بمقاطعة ورزقان، إحدى مقاطعات محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.