رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الحكيم: نعبر عن قلقنا من الأنباء التي تحيط بحالة الرئيس الإيراني

نشر
الأمصار

عبر رئيس تيار الحكمة الوطني في العراق عمار الحكيم، عن قلقه من الأنباء التي تحيط بحالة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وقال السيد الحكيم في تدوينة له على منصة (إكس)، "نعبر عن عميق قلقنا من الأنباء التي تحيط بحالة فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية إبراهيم رئيسي والوفد الوزاري والحكومي المرافق له بعد حادث المروحية التي كانت تقلهم في محافظة أذربايجان الشرقية شمال غربي البلاد ، متمنين لفخامته ومرافقيه الصحة والسلامة".

السوداني يوجه بعرض الإمكانات المتوفرة للمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني 

وجّه رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، وزير الداخلية والهلال الأحمر العراقي بالمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي في بيان: إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني وجه وزارة الداخلية والهلال الأحمر العراقي وبقية الجهات المختصة لعرض الإمكانات المتوفرة على الجمهورية الإسلامية الإيرانية للمساعدة في البحث عن طائرة الرئيس الإيراني التي فُقدت في شمال إيران".

وأكدت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الأحد، أن حادث هبوط طائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي انتهى من دون خسائر في الأرواح.

وقالت وسائل الإعلام: إن "المروحية التي تعرضت للحادثة كانت تقلّ الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير الخارجية حسین امیرعبد اللهيان ومسؤولين آخرين".

وأضافت، أن "مروحية الرئيس الإيراني اضطرت للهبوط لرداءة الأحوال الجوية في  أذربيجان الشرقية"، مشيرة إلى أن "الظروف الجوية السيئة تعيق وصول فرق الإغاثة إلى مروحية رئيسي".

مسؤول إيراني: حياة الرئيس رئيسي في خطر بعد حادث المروحية

أعلن مسؤول إيراني لرويترز، أن حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير الخارجية في خطر بعد حادث المروحية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوز عربية".

حياة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي

وشدد مسؤول إيراني لرويترز، :"ما زلنا متفائلين لكن المعلومات الواردة من موقع الحادث مثيرة للقلق".

وأفادت وكالة تسنيم الإيرانية نقلا عن تقارير إخبارية، الأحد، بأن طائرة مروحية كانت تنقل الرئيس إبراهيم رئيسي تعرضت لحادث.

ولم ترد حتى اللحظة تفاصيل أكثر عن الحادث ،وكان رئيسي مسافرا إلى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران.
وتشغل إيران مجموعة متنوعة من طائرات الهليكوبتر في البلاد، لكن العقوبات الدولية تجعل من الصعب الحصول على قطع غيار لها.