رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صحيفة أمريكية تتحدث عن لحظة «حساسة» بشأن حادث مروحية رئيس إيران

نشر
إبراهيم رئيسي
إبراهيم رئيسي

يأتي حادث مروحية رئيس إيران «إبراهيم رئيسي»، في لحظة حساسة بالعلاقات الدولية، بعد أيام من مُحادثات أمريكية إيرانية لمُحاولة الحد من خطر نشوب صراع واسع، حسبما أفادت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، اليوم الإثنين.

حادث مروحية الرئيس الإيراني

وقالت الصحيفة: "يأتي حادث مروحية الرئيس الإيراني في لحظة حساسة للعلاقات الدولية، بعد أيام فقط من إجراء مسؤولين أمريكيين وإيرانيين كبار محادثات عن طريق وسطاء في محاولة لنزع فتيل التهديد بنشوب صراع أوسع في الشرق الأوسط".

وأفاد موقع "أكسيوس" أن ممثلين عن الولايات المتحدة وإيران أجروا محادثات غير مباشرة في سلطنة عمان بشأن الحد من مخاطر التصعيد الجديد في الشرق الأوسط.

الهجمات الإقليمية

وذكر الموقع نقلًا عن مصدرين مطلعين: "أجرى مسؤولان كبيران في إدارة بايدن محادثات غير مباشرة في سلطنة عمان هذا الأسبوع مع مسؤولين إيرانيين حول كيفية تجنب تصعيد الهجمات الإقليمية". مشيرا إلى أن هذا الاجتماع هو الأول من نوعه بين ممثلين أمريكيين وإيرانيين منذ يناير.

وكانت وسائل الإعلام الإيرانية قد أفادت مساء الأحد بأن مروحية الرئیس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له تعرضت لحادث "هبوط صعب" في محافظة آذربيجان الشرقية شمال غرب إيران.

وذكرت أن المروحية التي تعرضت للحادث كانت تقل الرئيس إبراهيم رئيسي، ووزير الخارجية حسین أميرعبد اللهيان، ومحافظ آذربيجان الشرقية مالك رحمتي، وإمام جمعة تبريز آیة الله آل هاشمي، وبعض المسؤولين الآخرين.

شيخ الأزهر يُعلن تضامنه مع الشعب الإيراني بعد حادث إبراهيم رئيسي

أبدى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، تضامنه مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في ظل الحادث الذي تعرض له رئيس الجمهورية إبراهيم رئيسي.

ونشر "الطيب" عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" رسالة خاصة باللغتين العربية والفارسية: "أعرب عن خالص تضامن الأزهر الشريف مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في هذه الظروف العصيبة، وأدعو الله أن يحيط الرئيس الدكتور إبراهيم رئيسي ومرافقيه بحفظه وعنايته".

وأكدت وسائل إعلام تابعة للحرس الثوري الإيراني، أمس الأحد، سقوط طائرة الرئيس الإيراني.

عاجل.. التلفزيون الإيراني يوقف البث ويُذيع القرآن الكريم استعدادًا لإعلانٍ هام

أفادت مصادر، بأن التلفزيون الإيراني أوقف البث، منذ قليل، بالتزامن مع إذاعة آيات من القرآن الكريم، استعدادًا لإعلان هام على خلفية حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الأحد.