رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا ترسل مسيّرة متطورة للبحث عن طائرة الرئيس الإيراني

نشر
الأمصار

ذكرت وسائل إعلام، أن تركيا أرسلت طائرة بدون طيار مجهزة بمعدات الرؤية الليلية، في مهمة دعم وإسناد لعمليات البحث عن حطام طائرة الرئيس الإيراني التي تعرضت لحادث شمال غربي إيران.

 

 

وكان قد عبر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، عن شعوره "بحزن عميق" إزاء تعرض مروحية الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، لحادث شمال غربي إيران.

 

وقال الرئيس أردوغان: "أشعر بحزن عميق إزاء تعرض مروحية أخي الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، والوفد المرافق له لحادث".

 

وأكد أن تركيا تتابع "التطورات عن قرب بالتنسيق والتواصل مع السلطات الإيرانية، ومستعدون لتقديم كافة أنواع الدعم".

 

كما تقدم أردوغان، باسم الشعب التركي "بتمنيات السلامة لإيران حكومة وشعبا".

 

وعبر عن أمله "الحصول في أقرب وقت على أخبار جيدة عن السيد رئيسي، والوفد المرافق له".

 

وفي وقت سابق، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، تعرض مروحية تقل الرئيس رئيسي وعدد من المسؤولين لحادث، بعد مشاركته مع نظيره الأذربيجاني إلهام علييف في افتتاح سد على حدود البلدين.

 

عاجل.. التلفزيون الإيراني يوقف البث ويذيع القرآن الكريم استعدادا لإعلانٍ هام


أفادت مصادر، بأن التلفزيون الإيراني أوقف البث، منذ قليل، بالتزامن مع إذاعة آيات من القرآن الكريم، استعدادًا لإعلان هام على خلفية حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، الأحد.

 

تحطيم مروحية الرئيس الإيراني:

وشدد وزير الصحة الإيراني، على  أن الظروف الجوية والمنطقة الوعرة تعوقان عمليات البحث عن مروحية الرئيس الإيراني.

وكان قد أعلن التلفزيون الإيراني، عن تحطم مروحية الرئيس الإيراني ناجم عن سوء الأحوال الجوية ولا يمكن تأكيد إصابة أو وفاة الركاب، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة".

وأفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، بأن فرق الإنقاذ ستصل للموقع المحتمل لهبوط طائرة الرئيس الإيراني اضطراريا خلال نصف ساعة، وذلك بالتزامن مع الاهتمام الدولي لتفاصيل هبوط مروحية الرئيس الإيراني.

وكانت أفادت إدارة الطوارئ الإيرانية، في نبأ عاجل لـ"سكاي نيوزأعلن وزير الصحة الإيراني، أنه تم توفير كل الإمكانيات لعلاج الرئيس الإيراني ومن معه فور العثور على مروحيته، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"الجزيرة". عربية"، أنه تم إرسال 8 سيارات إسعاف لموقع حادث مروحية الرئيس ولا إمكانية للإنقاذ الجوي بسبب الضباب.