رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري يتفقد المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق

نشر
الدكتور مصطفى مدبولي،
الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء

بدأ الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الاثنين، جولة تفقدية للأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

رئيس الوزراء المصري يتفقد المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق

ويبلغ طول المرحلة الأولى من الخط الرابع للمترو (19كم) وتشتمل على 17 محطة ويمتد مسارها من محطة "حدائق الأشجار" بجوار الورشة غرب الطريق الدائري على حدود مدينة 6 أكتوبر أكتوبر مرورًا  بالمتحف المصري الكبير ثم ميدان الرماية ثم شارع الهرم حتى محطة الجيزة ليحقق تبادل الخدمة مع الخط الثاني للمترو، ثم يعبر أسفل النيل إلي محطة الملك الصالح للمترو ليتقاطع مع الخط الأول للمترو وصولاً الى محطة الفسطاط نهاية المرحلة الأولى، وبذلك يربط هذا الخط محافظة  القاهرة ومحافظة الجيزة ومدينة السادس من أكتوبر.

ويبلغ طول الخط الرابع من مترو الأنفاق 23 كم ويشمل 22 محطة وتبدأ من محطة الفسطاط بشارع عمرو بن العاص بمنطقة مصر القديمة إلى شارع صلاح سالم حتى القلعة ثم ينحرف يميناً إلى منطقة منشية ناصر بطريق النصر ثم منطقة الدويقة ومنطقة العرب ويستمر حتى نادى المقاولون العرب ونادى السكة الحديد فى طريق النصر مروراً بجامعة الأزهر.
 

وقد رافق، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في زيارته التفقدية لمترو الانفاق، الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأعمال الجاري تنفيذها بالمرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق، بحضور عددٍ من نواب البرلمان، وقيادات وزارة النقل، والذي يأتي تنفيذه في إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بالتوسع في إنشاء وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام النظيف الصديق للبيئة.

وقد استقل رئيس الوزراء، مترو الأنفاق من محطة جامعة القاهرة، عقب تفقده أعمال تنفيذ المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الأنفاق.

وبدوره، أوضح وزير النقل؛ أن الخط الرابع لمترو الأنفاق يعتبر أساس ربط مدينتي السادس من أكتوبر والقاهرة الجديدة بشبكة مترو الأنفاق؛ حيث يقدم خدمة لنقل الركاب للمناطق ذات الكثافة السكانية العالية في: الهرم، وفيصل، والعمرانية، والجيزة، ومدينة نصر، وجامعة الأزهر، والقاهرة الجديدة، ومن المتوقع أن ينقل الخط حوالي 1.5 مليون راكب يومياً، بعد اكتمال تنفيذ مرحلتيه.