رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"فيفا" يعلن إيقاف قيد الزمالك المصري 3 فترات جديدة

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن إيقاف القيد لنادي الزمالك لـ3 فترات جديدة بسبب مستحقات روي أجواش، المدرب المساعد للبرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني السابق للفريق.

ونشر الاتحاد الدولي، عبر موقعه الرسمي في الجزء المخصص للأندية المعاقبة بإيقاف القيد، عقوبة جديدة للزمالك بإيقاف القيد 3 فترات بتاريخ 15 مايو 2024.

ويواجه الزمالك عقوبة لإيقاف القيد 3 فترات بداية من 24 أبريل الماضي بسبب مستحقات المغربي خالد بوطيب، مهاجم الفريق السابق، والبالغة قيمتها 2 مليون و400 ألف يورو.

ويتوجب على الزمالك دفع المستحقات المتأخرة لروي أجواش وخالد بوطيب، لرفع قرار إيقاف القيد.

وبدأ تداول قضية خالد بوطيب منذ عام 2020، بعدما قام اللاعب بتقديم شكوى ضد النادي أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لفسخ عقده من طرف النادي.

وتنتظر نادي الزمالك عقوبة جديدة بإيقاف القيد بسبب مستحقات البرتغالي جيمي باتشيكو، المدير الفني السابق للفريق، والتي سيحسم القرار بها في نهاية شهر يوليو المقبل.

ويعمل مجلس إدارة نادي الزمالك على حل أزمة إيقاف القيد للنادي، وسداد المستحقات المتأخرة قبل حلول فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لإبرام تعاقدات جديدة وتدعيم الفريق استعدادًا للموسم المقبل.

عقوبات الزمالك بإيقاف القيد

وتوج الزمالك بلقب بطولة كأس الكونفيدرالية الإفريقية، أمس، بعد الفوز على فريق نهضة بركان المغربي في إياب المباراة النهائية للبطولة بهدف دون رد، وحقق اللقب بأفضلية الهدف خارج الأرض بعد أن خسر مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.

أحرز هدف الزمالك أحمد حمدي في الدقيقة 20 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد كرة عرضية من أحمد سيد زيزو سددها مباشرة داخل المرمى محرزا هدف السبق للفريق الأبيض.

جاءت أحداث الشوط الأول ضغط من لاعبي الزمالك من الدقيقة الأولى بكل قوة بطول الملعب وبالفعل سيطروا على الملعب، وأضاع إبراهيما نداي أخطر الكرات في الدقيقة 5 من رأسية قوية تصدى لها حارس نهضة بركان ببراعة.

بعدها أطلق نبيل دونجا صاروخ من خارج منطقة الجزاء جاءت بجانب المرمى بقليل، في الدقيقة الثامنة يحاول حمزة حمياني تهدئة اللقاء بالوقوع المتكرر وهو ما أدى لاعتراض زيزو على حكم اللقاء الذى أكد له أنه يقوم باحتساب كل دقيقة.

في ربع الساعة الثانية واصل لاعبو الزمالك الضغط على نهضة بركان الذين حاولوا تهدئة الملعب بشتى الطرق دون جدوى وسط هتافات كبيرة من جماهير الفريق الأبيض حتى استطاع أحمد حمدي إحراز هدف السبق في الدقيقة 20.

موعد مباراة الزمالك المقبلة

ويلتقي الزمالك نظيره فيوتشر في مباراة الجولة الـ24 من عمر بطولة دوري نايل، الدوري الممتاز، يوم الخميس المقبل في السابعة مساءً.

ويحتل الزمالك المركز الـ13 في ترتيب بطولة دوري نايل برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطتين عن الإسماعيلي، صاحب المركز الـ12.