رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قطر ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم للتعاون بمجال الاتصالات

نشر
الأمصار

وقعت دولة قطر، ممثلة بهيئة تنظيم الاتصالات، وجمهورية رومانيا، ممثلة بالهيئة الوطنية لإدارة وتنظيم الاتصالات، مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الاتصالات، وفق بيان، اليوم الاثنين.

وتأتي هذه المذكرة إدراكًا من الطرفين بأهمية التعاون المتبادل في مجال الاتصالات، ورغبةً منهما في التعاون المثمر وإبرام شراكة وطيدة بشأن سياسة الاتصالات.

وبموجب مذكرة التفاهم، يتعاون الطرفان في مجالات ذات اهتمام مشترك تتمثل في سياسة تنظيم الأقمار الصناعية بما في ذلك مراقبة ترددات الأقمار الصناعية، والجوانب التنظيمية الأخرى للاتصالات ذات الاهتمام المشترك.

ويتم هذا التعاون من خلال عدة وسائل تشمل عقد اجتماعات، وندوات، ودورات تدريبية وورش عمل.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات والمعلومات الفنية ذات الصلة، فضلًا عن تبادل الآراء، حسب الاقتضاء، والإجراءات والمواقف المشتركة ضمن المنظمات الدولية، وغيرها من أشكال التعاون التي قد تكون مناسبة للطرفين.

وأكد أحمد المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، أن توقيع هذه المذكرة يعكس التزام دولة قطر بتعزيز التعاون الدولي في مجال الاتصالات، وتطوير القطاع بما يحقق التنمية المستدامة ويعزز التقدم التكنولوجي.

وأضاف:" نحن نؤمن بأهمية التعاون الدولي الفعّال لتبادل الخبرات والمعرفة، وهذا ما تجسد في هذه المذكرة التي تعزز علاقاتنا مع جمهورية رومانيا وتفتح آفاقًا جديدة للتعاون المشترك في مجال الاتصالات".

وأشار أحمد المسلماني إلى أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص الهيئة على دعم رؤية قطر الوطنية 2030 وأهدافها، مؤكدًا على أهمية إيجاد توازن بين الاقتصاد القائم على النفط وبين اقتصاد أكثر اعتمادًا على المعرفة، وذلك سعيًا إلى تنويع الاقتصاد القطري وضمان مناخ أعمال مستقر ومستدام.

تم توقيع مذكرة التفاهم في مدينة بوخارست بجمهورية رومانيا، ووقّع المذكرة عن الجانب القطري أحمد المسلماني، رئيس هيئة تنظيم الاتصالات، وعن الجانب الروماني فلاد ستيفان ستويكا، رئيس الهيئة الوطنية لإدارة وتنظيم الاتصالات، وذلك بحضور مارسيل سيولاكو رئيس وزراء رومانيا.

"ترويج الاستثمار" و"بوينج" توقِّعان مذكرة تفاهم لتأسيس كيان في قطر

وقّعت وكالة ترويج الاستثمار في قطر وشركة بوينج مذكرة تفاهم، وذلك على هامش منتدى قطر الاقتصادي لتأسيس كيان قانوني دائم تحت اسم بوينج أيروسبيس الدوحة ذ.م.م في قطر.

وحسب بيان للوكالة، أمس الأربعاء، فإن مركز بوينج الجديد سيركز على تعزيز قطاع الطيران المحلي من خلال الأبحاث والتقدم التكنولوجي، ودعم الابتكار والشركات الناشئة، وكذلك تنمية وتطوير الطيران المستدام.

ويهدف المركز أيضاً إلى تنمية كوادر محلية ذات مهارات عالية يمكنها المساهمة في تنمية هذا القطاع على المدى الطويل.

ويأتي إطلاق المركز في إطار مواصلة شركة بوينج في تنفيذ الأعمال من خلال شركاتها الفرعية الحالية في دولة قطر، وهي شركة بوينج قطر وشركة بوينج للخدمات العالمية.