رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برعاية الشيخة مي ال خايفة .. ندوة للإعلامي عمرو خفاجة في البحرين .. تفاصيل

نشر
الأمصار

من المقرر أن يلقي الإعلامي عمرو خفاجي، في الثامنة  من مساء اليوم الاثنين  محاضرة في بيت عبدالله الزايد لتراث البحرين الصحفي تحت عنوان  (محمد حسنين هيكل: وعي جديد في الصحافة التلفزيونية ،شهادة من قريب).

يذكر أن الندوة تقام بدعوة من الشيخة مي آل خليفة وزيرة الثقافة السابقة في مملكة البحرين رئيس مجلس أمناء مركز الشيخ إبراهيم للثقافة والبحوث

الاحتفال بمئوية هيكل 

وتأتي المحاضرة في إطار الاحتفالات بمئوية الكاتب الصحفي الرائد محمد حسنين هيكل ،وتركزعلى كواليس التجارب التلفزيونية التي خاضها الكاتب الراحل حيث عمل خفاجي منتجا فنيا ومشرفا على برنامج ” مع هيكل ” الذي قدم حياة الأستاذ هيكل وبث قبل سنوات على قناة ” الجزيرة " 

بدأ خفاجي مسيرته المهنية صحفيا في مجلة (صباح الخير) ثم مجلة (روز اليوسف )، وانتقل بعدها للعمل بالتلفزيون في شبكة إيه آر تي ، وشارك في إعداد وإنتاج عدة برامج هناك ،كما قدم عددا من البرامج التليفزيونية مثل "واجه الصحافة".

رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار لـ"الأمصار": جلالة الملك داعم دائمًا لنا

أنشأت هيئة البحرين للثقافة والآثار بناء على المرسوم رقم (10) لعام 2015م الصادر عن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة نائب جلالة الملك المفدى ولي العهد.

وكانت قد انطلقت وزارة الثقافة في مملكة البحرين بعملها عام 2008م بمقتضى المرسوم الملكي رقم (104) تحت مسمّى وزارة الثّقافة والإعلام، ليُصدر بعدها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدّى المرسوم رقم (31) لسنة 2010م بتعديل مسمى وزارة الثقافة والإعلام إلى "وزارة الثّقافة".

وحاور الدكتور رائد العزاوي، رئيس مركز الأمصار للدراسات والأبحاث، رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار للاطلاع على آخر المستجدات بشأن الهيئة وخطط عملها، ومدى تحقيق رؤية ملك البلاد.

وإلى نص الحوار..

نطاق عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في المملكة

ويشمل نطاق عمل هيئة البحرين للثقافة والآثار في المملكة قطاع الثّقافة والتّراث الوطني، الذي يعتبر الجهة المنفّذة للخطط والبرامج المتعلّقة بالثّقافة والفنون والتّراث في مملكة البحرين.

وقد أجرى الدكتور رائد العزاوي رئيس مركز الأمصار للدراسات السياسية والاستراتيجية مقابلة مع سعادة الشيخ خليفة بن أحمد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار.