رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. السيسي يوجه بإطلاق عدد من الأسماء على الكباري والمحاور

نشر
الأمصار

وجه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بإطلاق اسم اللواء الراحل عمر سليمان، علي الكوبري الجديد بمحور جمال عبد الناصر المؤدي الي التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة اعلي الطريق الدائري.

 

يذكر أن عمر سليمان، هو لواء اركان حرب سابق بالجيش المصري، ومن مواليد 2 يوليو 1936، بمحافظة قنا.

 

وظل يشغل سليمان منصب رئيس المخابرات العامة حتى تم تعيينه نائباً لرئيس الجمهورية في 29 يناير 2011 وحتى 11 فبراير 2011 خلال أحداث ثورة 25 يناير، وتوفاه الله في19 يوليو 2012.

 

إطلاق اسم البطلة الأولمبية فريال أشرف

كما وجه الرئيس المصري أيضا، بإطلاق اسم البطلة الأولمبية المصرية فريال عبد العزيز على الكوبري الجديد الذي يتقاطع اعلي الطريق الدائري على محور طه حسين بالتجمع الخامس بمدينة القاهرة الجديدة.

 

يذكر أن البطلة المصرية، قد حصلت على ذهبية اولمبياد طوكيو في الكاراتيه في البطولة التي انتهت فعاليتها منذ أيام.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية المصرية، بأن الرئيس قد وجه المسؤولين بانتقاء عدد من المحاور الرئيسية والمواقع الجديدة الأخرى لإطلاق اسم ابطال مصر في الأولمبياد عليها.

 

المهندس حسب الله الكفراوي

ووجه الرئيس المصري بالتنفيذ الفوري للمحور الجديد باسم المهندس حسب الله الكفراوي الذي يربط الطريق الدائري جنوب محور المشير طنطاوي بمنطقة المعادي.

 

يذكر أن الكفراوي، ولد في 22 نوفمبر 1930م في محافظة دمياط، وقد شغل منصب وزير الإسكان في مصر، وأطلق عليه “أبوالمدن الجديدة” وقد توفي   5 أغسطس 2021.

 

الفنان سمير غانم

كما وجه الرئيس المصري بإطلاق اسم الفنان المصري سمير غانم علي الكوبري الجديد علي محور محمد نجيب بمنطقة شرق القاهرة والمتقاطع اعلي الطريق الدائري.