رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بقيمة 175 مليون يورو.. ألمانيا وتونس تتفقان على إعادة جدولة تمويلات

نشر
الأمصار

ذكرت سفارة ألمانيا في تونس، أن المفاوضات الحكومية التونسية الألمانية، التي خصصت للنظر في التعاون التنموي بين البلدين، أسفرت عن الاتفاق اليوم السبت، على مواصلة تنفيذ المشاريع والتمويلات السابقة بأكثر فعالية وإعادة جدولة تمويلات بقيمة 175 مليون يورو.

ولفتت السفارة، أن المفاوضات جرت عبر تقنية الفيديو بين وفد ألماني بقيادة الوزارة الاتحادية للتعاون الاقتصادي والتنمية، ووفد تونسي بقيادة وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، مؤكدة أن ألمانيا تعتزم مواصلة دعم تونس على كافة الأصعدة.

منحة مالية بقيمة 25 مليون يورو

وفي مارس الماضي، قدمت ألمانيا منحة مالية بقيمة 25 مليون يورو لصالح البرنامج التمويل للمؤسسات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة الحجم لتعزيز الوظائف في تونس، في إطار المساهمة في صندوق الضمان لدعم المؤسسات الصغرى، ومساعدتها على الصمود أمام الأزمات الاقتصادية، ولا سيما أزمة جائحة كورونا.

وأشاد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، بالمستوى المتميز الذي بلغته العلاقات التونسية الألمانية، خاصة في السنوات العشر الأخيرة، مؤكدًا أهمية مواصلة التشاور لدعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات السياسية، والديبلوماسية، والاقتصادية.

وأشار وزير الخارجية التونسية، إلى أهمية التشاور لإيجاد صيغ جديدة للتعاون تأخذ بعين الاعتبار المستجدات الإقليمية والدولية، وعلى رأسها كيفية التصدي لتبعات كورونا على المستويين الاقتصادي والاجتماعي.