رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل المصري يلتقي نظيرته الإسبانية لبحث سبل التعاون المشترك

نشر
الأمصار

التقى وزير النقل المصري، الفريق  كامل الوزير، اليوم الخميس مع راكيل سانشيز، وزيرة النقل الإسبانية، بحضور حضر اللقاء المهندس مصطفى أبوالمكارم رئيس هيئة السكك الحديدية، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجالات النقل المختلفة.

أشاد وزير النقل المصري، بالعلاقات الثنائية المتميزة بين الجانبين في كافة المجالات ومنها قطاع النقل.

وأشار كامل الوزير، إلى أن الشركات الإسبانية تعد شريكًا أساسيًا وإستراتيجيًا لوزارة النقل المصرية في كافة مشروعات السكك الحديدية والمترو حيث تمثل مشاركتها حوالي 50% من هذه المشروعات خاصة في مجالات تحديث نظم الإشارات والوحدات المتحركة.

وتتمتع مصر وإسبانيا بعلاقات تاريخية وطيدة، وتتفقان فى الرؤى حول عدد كبير من القضايا الإقليمية والدولية، فضلا عما تمثله العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الصديقين من أهمية كبرى لكل منهما.

ويذكر أن  آخر اتصال رفيع المستوى بين البلدين قد تم خلال زيارة وزيرة خارجية إسبانيا أرانشا جونزاليزا لايا لمصر فى 17 أكتوبر الماضي، وقد بحثت خلالها مع الوزير سامح شكرى معظم هذه القضايا، ووقعا مذكرة تفاهم لدعم التعاون المشترك بين البلدين، كما ناقشا خلالها أيضا عددا من الاتفاقيات المقترحة فى عدة مجالات، ومن بينها مقترح اتفاقية لتبادل المجرمين الهاربين.