رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التونسية أنس جابر تحتل المركز الـ8 في التصنيف العالمي للتنس

نشر
التونسية أنس جابر
التونسية أنس جابر

رفعت التونسية أنس جابر شعار لا للمستحيل ونجحت في الدخول ضمن أفضل 10 لاعبات في التصنيف الأسبوعي للتنس، جابر احتلت المركز الثامن برصيد 3500 نقطة لتصبح أول لاعبة عربية تصعد إلى المراكز العشرة الأولى.

 

التونسية أنس جابر البالغة من العمر 27 عامًا ارتقت 6 مراكز عن التصنيف الماضي، مستفيدة من تأهلها لنصف نهائي بطولة إنديان ويلز للتنس، وفي عام 2017 نجحت للمرة الأولى في التواجد ضمن أفضل 100 لاعبة في العالم.

 

أفضل مركز احتله لاعب تنس عربي في التصنيف العالمي كان الرابع عشر للمغربي يونس العيناوي في عامي 2003 و2004 وهو الإنجاز الذي حطمته أنس جابر والتي تستعد للمشاركة في بطولة الماسترز الختامية في غوادالاخارا المكسيكية الشهر المقبل.

 

وأكد اتحاد اللاعبات المحترفات للتنس قد أعلن أن التونسية أُنس جابر أصبحت أول لاعبة عربية تتقدم بين أول عشر مصنفات على العالم بعد بلوغها الدور قبل النهائي ببطولة إنديان ويلز بفوزها على الإستونية أنيت كونتافيت بنتيجة 7-5 و6-3.

وغردت جابر معلقة على خبر دخولها العشر الأوليات “ثقوا”، في حين كتبت المصنفة أولى عالميًا سابقًا البلجيكية كيم كلايسترز “رائع”، وبتأهلها إلى دور الثمانية في إنديان ويلز، ستضيف أنس جابر إنجازًا آخر إلى سجلاتها القياسية العربية، بعدما كانت أول لاعبة عربية تبلغ دور الثمانية في إحدى البطولات الأربع الكبرى، في بطولة أستراليا المفتوحة 2020 (بلغته بعدها في بطولة ويمبلدون 2021)، والأولى بين الـ50 الأوليات في تصنيف رابطة اللاعبات المحترفات (بعد بطولة أستراليا 2020)، والأولى المتوجة بلقب عندما فازت بدورة برمنغهام الإنجليزية على الملاعب العشبية في يونيو الماضي.

وقالت أُنس جابر بعد المباراة “شعور رائع. اجتهدنا لأعوام وعندما تحدثت في نهاية الموسم الماضي عن رغبتي في الدخول بين أول عشر مصنفات شكك البعض في ذلك لكن اثبتنا أنهم على خطأ”.

وأضافت التونسية أنس جابر “الدخول بين أول عشر مصنفات، يعني الكثير لكننا لن نتوقف عند هذا، أتمنى تحقيق المزيد”.
وكانت أُنس بلغت نهائي بطولة شيكاجو في وقت سابق من الشهر الحالي، كما أصبحت أول لاعبة عربية تفوز بلقب في بطولات المحترفات عندما نالت لقب برمنجهام في يونيو.