رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تعليق كل الرحلات الجوية في مطار الخرطوم الدولي اعتبارًا من اليوم

نشر
الأمصار

أعلنت هيئة الطيران المدني في السودان، تعليق كل الرحلات الجوية القادمة والمغادرة في مطار ​الخرطوم​ الدولي اعتبارا من اليوم وحتى 30 تشرين الأول.

أفاد مكتب رئيس الوزراء في السودان، عبر صفحته على موقع فيسبوك بأنه وفي ظل التطورات الراهنة في البلاد فإنه “لا يوجد بديل آخر سوى الانتقال إلى الشوارع والعصيان المدني لحماية الثورة السودانية ممن يريدون العبث بها ولأجل تصحيح مسارها”.

 

كان حمدوك اعتقل مع عدد من الوزراء والمدنيين من قبل قادة الجيش على إثر الانقلاب العسكري الذي جرى يوم أمس وإعلان قائد القوات المسلحة السودانية حل مجلس السيادة والحكومة وإعلان حالة الطوارئ.

 

وطالب مكتب رئيس الوزراء قادةَ الانقلاب بإطلاق سراح رئيس الوزراء وجميع من معه فوراً مضيفا أنه ” لن تنطلي على الشعب السوداني وعلى العالم دعاوي رأس الانقلاب بأن ما يقوم به هو حماية للثورة”.

 

أنباء عن انقطاع الاتصالات والإنترنت بشكل كبير بعد استيلاء الجيش على السلطة 

قال شهود عيان لوكالة رويترز للأنباء، يوم الثلاثاء، إن الاتصالات انقطعت في السودان بعد يوم من استيلاء الجيش السوداني على السلطة في انقلاب.

 

وأكد موقع “نيت بلوكس”، المعني بمراقبة الإنترنت، أن خدمات الاتصال بالإنترنت “تعطلت بشدة” في السودان يوم الاثنين، وهو “ما ظهر في شكل انقطاع للاتصالات بالنسبة لكثيرين”.

 

ولا يوجد أي تأكيد رسمي بشأن انقطاع الاتصالات، بيد أن شهود عيان قالوا إن خدمات الإنترنت والهاتف باتت “محدودة للغاية”.

 

وتوقفت الحياة في العاصمة الخرطوم، وأغلقت المتاجر والخدمات أبوابها، ولا تزال بعض الطرق مغلقة بواسطة الجيش بعد ليلة هادئة في الغالب.

وكان اللواء عبد الفتاح البرهان، قد حل مجلس السيادة الانتقالي، الذي شُكل لتوجيه البلاد نحو حكم ديمقراطي بعد الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في انتفاضة شعبية قبل عامين.

 

وأعلن البرهان حالة الطوارئ، قائلا إن القوات المسلحة بحاجة إلى حماية السلامة والأمن، ووعد بإجراء انتخابات في يوليو 2023 وتسليم السلطة إلى حكومة مدنية منتخبة في ذلك الوقت.