رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال الإسرائيلي يهدم مسجدًا جنوب نابلس ويغلق بئرًا في الخليل

نشر
الأمصار

هدمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مسجدًا في بلدة دوما جنوب نابلس، بعد اقتحامها البلدة واقتحمت قوة من جيش الاحتلال البلدة برفقة جرافة وهدمت المسجد القائم منذ سنتين.

كما قامت القوة بتجريف طرق زراعية في الجهة الجنوبية من البلدة.

الاحتلال الإسرائيلي

في انتهاك آخر، أغلقت قوات سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بئر مياه بالإسمنت المسلح في بيت أمر شمال الخليل، وتعود ملكية الأرض التي توجد بها النبعة إلى المزارعين محمد أبو عياش، وبسام عادي.

فيما جدد المستوطنون اقتحام باحات المسجد الأقصى، واقتحم عناصر من شرطة الاحتلال مسجد قبة الصخرة، بينما تم اعتقال شابين من بيت لحم.

أخبار أخرى

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 9 مواطنين ويشن حملة ترهيب في بلدة نعلين

فلسطين..قوات الاحتلال الإسرائيلى تعتقل شابين فى القدس

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين، باقتحام بلدة نعلين غرب مدينة رام الله الفلسطينية، وشنت حملة ترهيب واعتقالات واسعة فيها.

ووصف رئيس بلدية نعلين عماد إبراهيم الخواجا، ماحدث، بإنه وبحدود الساعة الرابعة فجرا اقتحمت اعداد كبيرة من قوات الاحتلال البلدة، وعلى الفور اقتحمت 4 منازل تعود الى عادل صادق سرور، وصلاح الخواجا، وفراس عبد الرازق، ومحمد جمعة، وخربت محتوياتها وحولتها الى مراكز تحقيق ميداني. على ما صرح به لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”.

وقال الخواجا، إن قوات الاحتلال احتجزت عشرات الشبان وهددتهم بالسجن وبإلحاق الأذى بهم، إذا واصلوا نشاطاتهم السلمية المناهضة للمشاريع الاستيطانية في البلدة، خصوصًا في جبل العالم المهدد بالاستيطان والاستيلاء على مئات الدونمات فيه، إضافة إلى تسليم بلاغات لمراجعة مخابرات الاحتلال لمواطنين آخرين.

وأضاف رئيس البلدية الذي كان من ضمن المهددين من قبل قوات الاحتلال، إلى أن عشرات المواطنين أصيبوا بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز المسيل للدموع خلال اقتحامها البلدة.

وتابع أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين، وهم: عبد الرازق فراس الخواجا (22 عامًا)، وعمر طلال سرور (20 عامًا)، وراني نضال الخواجا (19 عامًا)، ومحمد جمال الخواجا (21 عامًا)، والاسير المحرر أحمد عواد سرور (27 عامًا).

كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الجلزون بمحافظة رام والبيرة، شمال مدينة رام الله واعتقلت المواطن معروف باجس نخلة، وجمال أبو شريفة وابنيه مهدي وهيثم.