رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير مالية إسرائيل: أعضاء في “الليكود” يندمون على انجرارهم وراء نتنياهو

نشر
وزير مالية إسرائيل
وزير مالية إسرائيل أفيغدور ليبرمان

قال وزير مالية إسرائيل، أفيغدور ليبرمان، أن أعضاء في حزب “الليكود” أعربوا له عن ندمهم للانجرار وراء رئيس الحزب ورئيس الوزراء الاسرائيلي السابق، بنيامين نتنياهو ، والبقاء في المعارضة وعدم تمرير الميزانية وقت توليهم السلطة.

وزير مالية إسرائيل أفيغدور ليبرمان

وأضاف ليبرمان، في تصريحات لقناة 22 التلفزيونية الإسرائيلية: أن عهد الانصياع المطلق لنتنياهو داخل “الليكود” قد ولى، وأن نتنياهو لم يعد يستطيع أن يمارس مناوراته السياسية، مؤكدًا إن من قام بنقل أموال إلى “حماس” بالحقائب كان نتنياهو ذاته، و لا توجد في الميزانية أي أموال قد يتم نقلها إلى “حماس” بعد الآن.

ورأى ليبرمان أن الأحزاب المتزمتة دينيًا هي التي تلحق الأذى بناخبيها إذ إنها ترفض تعليم المواد الأساسية في مؤسساتها التربوية.

نتياهو مع أعضاء حزب الليكود

يأتي هذا فيما أطلق فلسطيني النار، مساء أمس الجمعة، على موقع عسكري إسرائيلي قرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وأفاد الجيش الإسرائيلي في بيان، بأنه وردت مساء الجمعة تقارير عن تعرض موقع عسكري بالقرب من رام الله لإطلاق نار.

وتابع الجيش الإسرائيلي في بيانه: “من التحقيق الأولى يتضح قيام مسلح بالخروج من سيارة كانت تمر على طريق مجاور، ومن ثم قام بإطلاق طلقات عدة نحو الموقع العسكري”، مؤكدًا بعدم وقوع أي إصابات.

جيش الاحتلال الإسرائيلي

وأكد البيان أن الجيش الإسرائيلي شرع بتمشيط المنطقة بحثا عن مطلق النار.

وبعد الحادث، وقعت مواجهات في مدينة البيرة قرب رام الله، بعد اقتحام الجيش الإسرائيلي للمدينة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع باتجاه الفلسطينيين الذين رشقوا القوات الإسرائيلية بالحجارة.

وشهدت أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، الجمعة، مواجهات بين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى مقتل طفل فلسطيني وإصابة العشرات بجروح طفيفة.