مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

علي مبخوت في الصدارة.. تعرف على قائمة ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022

نشر
علي مبخوت
علي مبخوت

واصل النجم الإماراتي علي مبخوت، مهاجم منتخب الإمارات، انفراده بصدارة ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022 على مستوى جميع القارات.

ونجح علي مبخوت في تسجيل هدفًا قاد به منتخب الإمارات للفوز على لبنان بنتيجة 1-0، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء، في الجولة السادسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وبعد هذا الهدف يصل علي مبخوت لهدفه رقم 14 الذي يسجله في تصفيات كأس العالم 2022 عن قارة آسيا، ليتربع على جدول ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم في منتخب القارات.

وتفوق علي مبخوت على هاري كين، مهاجم منتخب إنجلترا، الذي يحتل المركز الثاني بشكل عام، وصدارة هدافي تصفيات كأس العالم في قارة أوروبا بـ12 هدفًا.

ثم يأتي الهولندي ممفيس ديباي ليحتل المركز الثالث برصيد 11 هدفًا، بالتساوي مع الصيني وو لي، الذي حل ثانيًا على صعيد قارة آسيا.

وجاء 3 لاعبين في المركز الخامس برصيد 9 اهداف، وهم الياباني يويا أوساكو والسوري عمر السومة، بجانب سايل لارين نجم منتخب كندا، والذي يتصدر ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم لقارة أمريكا الشمالية.

وينضم لسباق هدافي تصفيات كأس العالم على مستوى جميع القارات، مارسيلو مارتينز مورينو، لاعب بوليفيا، والذي تصدر قائمة الهدافين في قارة أمريكا الجنوبية برصيد 8 أهداف، بالتساوي مع ديفيد روجاماس، لاعب السلفادور، والثنائي الصربي ألكسندر ميتروفيتش والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

ويتصدر الجزائري إسلام سليماني قائمة هدافي تصفيات كأس العالم في قارة أفريقيا برصيد 7 أهداف، بالتساوي مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبرازيلي نيمار دا سيلفا.

جدول ترتيب هدافي تصفيات كأس العالم 2022
علي مبخوت – الإمارات – 14 هدفًا
هاري كين – إنجلترا – 12 هدفًا
ممفيس ديباي – هولندا – 11 هدفًا
وو لي – الصين – 11 هدفًا
أوساكا – اليابان – 9 أهداف
عمر السومة – سوريا – 9 أهداف
سايل لارين – كندا – 9 أهداف
مارتينيز – بوليفا – 8 أهداف
ألكسندر ميتروفيتش – صربيا – 8 أهداف
روبرت ليفاندوفسكي – بولندا – 8 أهداف
إسلام سليماني – الجزائر – 7 أهداف
كريستيانو رونالدو – البرتغال – 7 أهداف
نيمار دا سيلفا – البرازيل – 7 أهداف

علي مبخوت
علي مبخوت
هاري كين
هاري كين
ممفيس ديباي
ممفيس ديباي
كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو
ليفاندوفسكي
ليفاندوفسكي
نيمار
نيمار