مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميا.. مصر تستضيف كأس العالم للأندية لكرة السلة بمشاركة الزمالك

نشر
الزمالك لكرة السلة
الزمالك لكرة السلة

حصل الاتحاد المصري لكرة السلة، برئاسة مجدي أبو فريخة، على شرف تنظيم بطولة كأس العالم للأندية 2022 والتي تقام لأول مرة في قارة إفريقيا.

وأرسل الاتحاد الدولي لكرة السلة “فيفا”، خطابًا للاتحاد المصري يعلن فيه اختيار مصر لاستضافة بطولة كأس العالم، التي يشارك فيها نادى الزمالك بطل قارة أفريقيا والمتوج ببطولة أفريقيا للأندية BAL.

وأشار الاتحاد الدولي، في بيانه اليوم الجمعة، إلى أن بطولة كأس العالم للأندية التى بدأت منذ 56 عامًا تشهد مرحلة فارقة فى تاريخها حيث ستقام في فبراير القادم لأول مرة فى قارة إفريقيا.

وتنطلق البطولة يوم 11 فبراير 2022، بمباراتي نصف النهائي، وتُختتم في 13 من نفس الشهر بالمباراة النهائية والمركز الثالث.

وستجرى القرعة في بداية العام المقبل، وتضم البطولة 4 فرق، ويعد الزمالك هو أول نادٍ إفريقي يشارك في تاريخ البطولة، بعدما حاز لقب إفريقيا في وقت سابق من العام الجاري.

وستضم البطولة أيضًا بطل نسخة 2021، هيريدا سان بابلو بورجوس الإسباني، ولايكلاند ماجيك الأمريكي وفلامنجو البرازيلي.

فيما قال مجدي أبو فريخة رئيس الاتحاد المصري لكرة السلة: “إنه لشرف كبير أن نستضيف كأس العالم للأندية، وهي مناسبة تفخر بها للرياضة المصرية وللاتحاد المصري لكرة السلة”.

وأتم: “يعد تنظيم هذه المسابقة خطوة جديدة نحو إثبات قدرتنا على استضافة الأحداث العالمية مرة أخرى، حيث استضفنا كأس العالم لكرة السلة تحت 19 عام 2017 والعديد من البطولات الدولية الأخرى، ونتطلع إلى لقاء أصدقائنا في القاهرة ومشاهدة حدث تاريخي سويًا”.

ويعد ريال مدريد الإسباني هو الأكثر تتويجًا باللقب برصيد 5 ألقاب آخرها عام 2015.

الزمالك لكرة السلة
الزمالك لكرة السلة
الزمالك لكرة السلة
الزمالك لكرة السلة